أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th March,2001 العدد:10384الطبعةالاولـي الأحد 9 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

بعضهم مجرمون طلب شقيق هيلاري العفو عنهم
سيناتور يطالب بمراجعة قرارات العفو التي أصدرها كلينتون
* واشنطن رويترز:
قال السناتور الجمهوري جيف سيشنز انه سيطلب من وزير العدل مراجعة العفو الذي منحه الرئيس السابق بيل كلينتون في مارس/ آذار الماضي لزوجين من ولاية تينيسي ادينا في قضية احتيال على بنك.
وساعد سيشنز وهو مدع اتحادي سابق فيألاباما في محاكمة ادجار الن جريجوري وزوجته فونا جو في قضية احتيال على بنك في ألاباما عام 1982. ووضعا رهن المراقبة لكن قرار العفو ألغى صحيفة السوابق للزوجين.
وقال سيشنز مساء امس انه قرر السعي لمراجعة قرار العفو عن جريجوري وزوجته عندما علم الأسبوع الماضي بعلاقة الزوجين بتوني رودام شقيق زوجة الرئيس السابق.
واضاف: «لا اعتقد انه كان قرارا حكيما، لأنه يحمل جميع علامات قرارات العفو الاخرى» مشيرا الى قرار العفو المثير للجدل الذي اصدره كلينتون عن الممول الهارب مارك ريتش وجهود هيو رودام شقيق زوجة كلينتون للحصول على عفو عن مجرمين مدانين.
واشار سيشنز الى ان الزوجين جريجوري لهما علاقة بتوني رودام شقيق السيناتور هيلاري رودام كلينتون عضو مجلس الشيوخ عن نيويورك.
وقال سيشنز لرويترز: «ليس هناك نفي لأنه لم تقدم اي منافع مادية مقابل المساعدة في صدور قرار العفو لكن كانت لهما علاقات تجارية مع رودام».
وقال توني رودام في مقابلة مع شبكة «سي ان ان» مساء أمس الجمعة انه طلب فعلا من الرئيس اصدار عفو عن الزوجين جريجوري لكنه قال ان كلينتون استند في قراره بالعفو الى تقويم القضية لا غير.
واضاف انه لم يحصل على شيء من الزوجين جريجوري مقابل جهوده . وقال: «لم احصل على سنت واحد منهما. ولم اطلب سنتا واحدا . ولم تعرض عليَّ قط اي أموال».
واجبر هيو رودام على إعادة 400 ألف دولار حصل عليها كمحام مقابل العمل الذي قام به للمساعدة في الحصول على عفو عن نصاب مدان وتاجر مخدرات مدان.
وقال روجر أخو كلينتون انه حاول أيضا الحصول على الافراج عن ستة اشخاص لكن هذه الطلبات رفضت.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved