أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th March,2001 العدد:10384الطبعةالاولـي الأحد 9 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

عبروا عن سعادتهم بنجاح حج هذا العام
عدد من الحجاج يشيدون بخدمات المملكة لضيوف الرحمن
*المدينة المنورة مروان قصاص:
عبر عدد من حجاج بيت الله الحرام الذين قدموا للمدينة المنورة بعد أن أكرمهم الله بأداء مناسك الحج هذا العام بيسر وسهولة عن سعادتهم الغامرة وفرحتهم الكبيرة بفضل الله عز وجل الذي سخر لهم القيام بواجبات الركن الخامس من اركان الاسلام حامدين الله وشاكرينه على نعمه الكبيرة ومنها ان سخر لمقدسات المسلمين قيادة مؤمنة ومخلصة وحكومة رشيدة وشعبا كريما مضيافا كانوا ومازالوا وسيظلون اوفياء لهذه المهمة واهلا لنيل هذا الشرف الذي خصهم الله به، وأكدوا ان نجاح موسم حج هذا العام كان شاملا وفاق كل التوقعات، وثمنوا دور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وحكومتهم الرشيدة في تطوير وتنمية خدمات الحج سعيا لبلوغ المثالية في هذا المجال رغم تزايد اعداد الحجاج مؤكدين ان خطط وبرامج المملكة تواكب دوما هذا التزايد منوهين في الوقت نفسه بعمق وتنامي التجربة السعودية وثرائها في مجال تنظيم الحج وهي تجربة مدعومة ببذل سخي وجهد بشري ثري ومتابعة ميدانية على أرفع مستوى، وأجمعوا على ان هذه الجهود وتوظيف كافة الامكانات المتاحة أثمر عن تحقيق نجاح كبير ميز حج هذا العام تستحق هذه البلاد عليه الشكر والثناء، ورفع الجميع عظيم شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز على ما يبذله من جهد كبير لضمان راحة ضيوف الرحمن داعين الله ان يجعل هذه الاعمال في موازين حسناته ويديم عليه حفظه الله الصحة والعافية وعلى هذه البلاد مزيد الامن والاستقرار والرخاء في ظل عهد خادم الحرمين الشريفين.
جاء ذلك في تصريحات لعدد من الحجاج التقتهم «الجزيرة» في مدخل المدينة المنورة الغربي وهم قادمون من مكة المكرمة لزيارة المدينة المنورة قبل عودتهم الى بلدانهم، فقد أكد الحاج محمد بكري من اليمن الشقيق: انني سعيد جداً ومسرور كيف لا ؟؟ وقد أكرمني الله بإكمال مناسك الحج وهذه نعمة تشعرني بالسعادة الغامرة وتستحق مني ومن كل مسلم الحمد والشكر لله عز وجل. أما فرحتي وسروري فمصدرهما كوني مسلما شاهد بعينه المستوى الكبير المتطور الذي بلغته الخدمات المكثفة التي وفرتها حكومة هذه البلاد لضمان اكبر قدر من الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية التي ادت الى بلوغ هذا المستوى الرفيع كما ان شموليتها جعلتها تواكب الاعداد الكبيرة من الحجاج منذ لحظة قدومهم الى هذه البلاد مرورا بأداء المناسك وصولاً الى اكمال الحج والعودة الى بلدانهم وهم يختزنون في الذاكرة اروع واجمل الذكريات عن موسم الحج والتي سيتحدثون عنها للاهل والاقارب والاصدقاء وسيكون عنوانها الكبير ان الحج اصبح رحلة سعيدة بعد ان كانت الرحلة إليه شاقة ومتعبة.
وقال الحاج سعيد احمد شكوري من تركيا متسائلا: هل أهنىء نفسي كمسلم؟ أم أهنىء هذه البلاد؟ أم أهنىء المسلمين بما سخره الله لمقدساتهم من قيادة رشيدة وأمينة؟ انني أهنىء كل مسلم على هذا التميز واشكر لكم في المملكة العربية السعودية تحقيق هذا التميز والبذل الكبير في سبيل تحقيقه جهداً، تخطيطاً، بذلاً، عطاءً. كرماً، ودقة في المتابعة وهي أسس لابد ان ينتج عنها الهدف المأمول والنجاح المنشود وهو ما كنا شهوداً عليه خلال الايام الماضية ونحن نؤدي مناسك الحج وامام هذه الحقيقة لا نملك الا الدعاء لكم في هذه البلاد وان يجزيكم الله خير الجزاء.
من جانبه وصف الحاج سعيد العشري من جمهورية مصر العربية حج هذا العام بالمثالية والتميز والدقة في التخطيط والتنفيذ معتبرا ذلك امتدادا للنجاحات السابقة وتجسيدا يؤكد عمق التجربة السعودية الحديثة في تنظيم مواسم الحج والعمرة، واضاف: «لقد وجدنا خلال اقامتنا في المشاعر المقدسة والتي هي منطقة صحراوية غير مأهولة على مدار العام، وجدنا أنفسنا وكأننا نعيش في واحة إيمانية تتيح لنا ممارسة عباداتنا بروحانية كبيرة وطمأنينة وهدوء بفضل الله عز وجل ثم بفضل التجهيزات الكبيرة التي وفرتها حكومة المملكة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام ورعايتهم فشكرا لكم ووفقكم الله».

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved