أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th March,2001 العدد:10384الطبعةالاولـي الأحد 9 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

عشق الهلال
البقية تتطلع يا سمو الأمير
إبراهيم الدهيش
* الجولات الميدانية لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه لعدد من الاندية في الساحل الشرقي ما هي الا امتداد للرعاية والحرص الكبيرين اللذين يلقاهما شباب هذا الوطن من لدن قيادته في جميع المجالات والمجال الرياضي احدها.
* هذه الجولة الكريمة والتي وقف سموه من خلالها على انتاجية تلك الاندية عن كثب ستترك اثرها الايجابي بلاشك من خلال اطلاع سموه على ما تعانيه هذه الاندية كنموذج للبقية من معوقات واشكاليات ساهمت وتساهم كثيراً في اعاقة طموحات وتطلعات الاندية نحو غد رياضي شبابي افضل وبالتالي ستساهم في معالجة كثير من تلك الاوضاع سواء ما يتعلق منها بالجوانب الادارية او الفنية او المالية بما يحقق استمرارية تأدية رسالتها نحو مجتمعها وشبابها رياضيا وثقافيا واجتماعيا وسط اجواء مشجعة نقية. وبقدر ما نهنىء منسوبي تلك الاندية بهذه الزيارة الميمونة نتطلع الى ان تمتد تلك الزيارات لتشمل بقية الاندية ليعم الغيث وليسعد شبابها بلقاء وجه السعد وسمو نائبه.
الهواة وأمواج الميول.!!
منح نظام الاحتراف المعمول به حاليا اللاعب المحترف المنتهي عقده حرية الانتقال لناد آخر مما مكن البعض من الاستفادة المادية علاوة على الاستفادة الفنية والمعنوية في حين ساهمت هذه المرونة الاحترافيه في اعادة اكتشاف عدد من النجوم.
* لكن ماذا عن اللاعب من فئة الهواة؟!
والذي يطمح هو الاخر ان تتاح له مثل هذه الفرص النظامية في الانتقال اسوة بما يحدث للمحترف!
*مواهب عدة فقدناها وهي في المهد!
* واخرى مازالت تحلم بالانتقال الى حيث الاضواء والشهرة.
* وثالثة تقاذفتها امواج الميول والاهواء، فانتهت!
وكل هذا بسبب عناد ومزاجية مسؤولي اندية الهواة والذين وقفوا ويقفون في طريق هؤلاء الناشئة عن تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم.
* لا اجد ما يمنع من دراسة فكرة السماح لهؤلاء الهواة بالانتقال بنظام الاعارة مثلا لمدد معينة وفق ضوابط معينة وهذا بحد ذاته سيمنحنا فرصة اكتشاف وبالتالي الاستفادة من عدد من المواهب تعيش في الظل قد تلحق بركب المحترفين مستقبلا!.
تلميع خارج الارادة..!
* اعادني الزملاء للوراء سنوات وبالتحديد قبل 20 عاما حينما بدأت اولى الخطوات الكتابية والصحفية تلميذا لنخبة من الزملاء في المسائية والجزيرة تبوأت الغالبية منهم اللهم لا حسد مقاعد الريادة الصحفية.
* اقول لقد اعادني الزملاء لتلك السنين عندما باركوا بحسن نية تسريب الارشيف لاحدى صوري ايام الشباب آنذاك فاعتلت مقالة الاسبوع الفارط . وبقدر ما ادين للزملاء كل الزملاء مساهمتهم في اصلاح ما افسده الدهر بأثر رجعي الا انني لن اغفر قسوة المداعبين خصوصا من اتهمني بمحاولة تمليح )كشرتي( او من رماني بشبهة )التلميع( في صور رسمية!
على اية حال فليطمئن من رفع احتجاجه بأن احتجاجه قد قبل شكلا لاستيفائه كامل مبررات الاحتجاج وكذلك موضوعا لثبوت صحة )التلميع( بغير ارادتي!!
* على فكرة تذكرت الآن قيمة ارتداء )الغترة( فما تخفيه ومعها )الطاقية( كان اعظم، وكثير من اقراني يحمدون ذلك و)خلوها مستورة(!!.
أكثر من اتجاه
* هنا في آسيا غرق الكويتيون في البحرين وهناك في افريقيا تاه المصريون في ناميبيا مما يؤكد ان الكرة بالفعل تعطي من يعطيها وتنقاد لمن يخدمها!
* ساهم اللاعب المعتذر في بطولة واحدة كانت عام 88 في الدوحة.. هذا ما يجب ان تدركه يا من اقحمت الوطن في احتفاليتك بعودة نجمك المفضل!
* بيان سمو الامير محمد العبد الله الفيصل مشرف الكرة الاهلاوية يعد صفعة قوية لمن استملح التشكيك في نزاهة وامانة ابناء هذا الوطن!
* نجاح المدرب اي مدرب مع الفرقة الهلالية ليس الضامن الوحيد لنجاحه مع فرق اخرى فالهلال حالة استثنائية في صناعة المدربين.
* كلما قرأت له وقليلا ما افعل عرفت انه من فئة )علي حطت يدك(!
* تذكروا فهد الصنيعي ووليد محسن فقد كانا يوما ضمن كوكبة النجوم في الهلال!.
آخر اتجاه
* تهنئة خالصة للجميع، لقيادة وابناء هذا الوطن ولكل الشعوب العربية والاسلامية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك وكل عام والجميع بخير.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved