أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th March,2001 العدد:10384الطبعةالاولـي الأحد 9 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

العميد يغادر إلى طهران اليوم بآمال التأهل
أحمد مسعود: سنقدم التأهل هدية لأعضاء الشرف والجماهير
* * إعداد عبدالقادر الشيخي:
تغادر ظهر اليوم الأحد البعثة الاتحادية الى العاصمة الايرانية طهران برئاسة رئيس النادي أحمد مسعود والاداريين حاتم باعشن ود. مدني رحيمي والجهاز الفني بقيادة الايطالي دوتسينا ومساعديه والكابتن حسن خليفة و)22( لاعبا وذلك للمشاركة في تصفيات مربع غرب آسيا للأندية أبطال الدوري الذي ينطلق الأربعاء المقبل بمشاركة بيروزي الايراني المستضيف والاتحاد السعودي والهلال السعودي وأرتتش الكازاخستاني وسيتم اعتماد 20 لاعبا في اجتماع اللجنة الفنية لهذه البطولة.
****
الخليوي قائد العميد في مربع غرب آسيا
يقود الكابتن الدولي محمد الخليوي الفريق الاتحادي في هذه التصفيات لمربع غرب آسيا واللاعبون هم: لحراسة المرمى حسين جواد الصادق، مبروك زايد، هيثم الجهني والدفاع محمد الخليوي، باسم اليامي، محمد الصحفي، فهد الخطيب، أحمد خريش، محمد المولد، حسين مبروك، جاري القرني، محمد نور، خميس الزهراني، مناف بوشقير، علي المطرود، خالد الشمراني، سليمان الحديثي، حمزة ادريس، مرزوق العتيبي، الحسن اليامي، البرازيلي سيرجو، الايطالي جيلسي والارجنتيني جوميز مارسيلو وصالح الصقري.
فندق هوما الدولي سكن الفرق
حددت اللجنة العليا المنظمة للتصفيات فندق هوما الدولي مقرا لسكن الوفود المشاركة والذي يعتبر من فئة الخمسة نجوم ويتميز بقربه من الملاعب التي سوف تؤدي الفرق تدريباتها اليومية عليها.
جدول مباريات التصفيات
يوم الأربعاء 12/12 الهلال* أرتتش، اللقاء الثاني الاتحاد* بيروزي.
الأحد 16/12 الاتحاد* أرتتش المباراة الثانية الهلال* بيروزي.
آخر استعدادات العميد
أجرى الفريق أمس السبت آخر تدريب له قبل المغادرة الى طهران حيث عمد المدير الفني للاتحاد دوتسينا وسعى خلال هذا التدريب الى رفع الجرعة اللياقية والتكتيكية وأجرى عددا من التجارب باشراك بعض اللاعبين الاحتياط تمهيدا لاختيار البدلاء وتجهيزهم للمشاركة في التصفيات الآسيوية.
الحديثي والمطرود في صالة الحديد قبل الاقلاع
أدى الحديثي المطرود تدريبات في صالة الحديد وذلك لتقوية العضلات قبل المغادرة مع الفريق الى طهران.
الإصابة تبعد المولد
أبرز المصابين اللاعب طارق المولد الذي أصيب بكسر في لقاء الأهلي الماضي وهو يعد أبرز المدافعين الذين لن يتمكنوا من المشاركة لفترة طويلة ربما تصل الى ثلاثة أشهر قادمة.
مسعد وجميل لن يشاركا
لن يتمكن الثنائي أحمد جميل وخالد مسعد من المشاركة مع فريقهما في التصفيات حيث لن يغادرا مع الفريق.
إدارة الاتحاد تكافئ لاعبيها
قدمت ادارة الاتحاد مكافأة للاعبيها تحفيزاً لتقديم الأفضل في هذه التصفيات حيث استلم كل لاعب شيكا لنظير ما قدمه في المباريات الماضية في الدوري مؤخرا لدفع اللاعبين لتحسين صورة الفريق الاتحادي كسفير للكرة السعودية مع شقيقه نادي الهلال اللذين هما خير سفير للكرة السعودية وان شاء الله يعودا من ايران ببطاقتي التأهل لنهائي البطولة الآسيوية.
دوتسينا عرض أشرطة لمباريات الهلال وبيروزي
شدد المدير الفني للاتحاد دوتسينا على أهمية اللقاءات التي سيخوضها فريقه أمام الهلال السعودي وبيروزي الايراني أرتتش الكازاخستاني الى جانب الاتحاد حيث أوضح دوتسينا للاعبيه أهمية تصفيات غرب آسيا واعتبرها صعبة خاصة وان فريقه سيقابل الهلال الذي فاز عليه مؤخرا 2/1 في الدوري موضحا أنه على اللاعبين أن يتداركوا أخطاءهم السابقة أمام الهلال وحذرهم من التهاون بفريق بيروزي وكازاخستان بعد أن شرح المدرب دوتسينا عدة أشرطة للفريق الهلالي والايراني والأوزبكستاني للاعبي الاتحاد قبل المغادرة الى طهران وكانت هناك محاضرة ألقاها دوتسينا بحضور المشرف العام حاتم باعشن ود. مدني رحيمي مدير الكرة والأستاذ مسعد الحازمي اداري الفريق مساء أمس السبت عقب آخر مران للفريق قبل المغادرة اليوم الأحد الى ايران. دوتسينا حمل في حقائبه بعض أشرطة الفيديو للهلال وبيروزي الايراني وأرتتش الأوزبكستاني لعرضها في معسكر الفريق هناك في طهران.
باعشن: العميد والزعيم خير سفراء للكرة السعودية في ايران
أكد المهندس حاتم باعشن المشرف العام على قدم الاتحاد ان فريقي الاتحاد والهلال سيشرفان الكرة السعودية من خلال مربع غرب آسيا مؤكدا أن فريقه استعد جيدا من خلال الدوري وان المباريات الخارجية لها حسابات خاصة جدا خصوصا ان لاعبي فريقه امكانياتهم عالية جدا وهم عازمون على خطف احدى البطاقتين للتأهل الى نهائي البطولة الآسيوية أبطال الكؤوس وتمنى باعشن أن يكون الهلال هو الآخر متأهلا مع شقيقه الاتحاد من خلال هذا التجمع مضيفا ان الاتحاد والهلال فريقان يضمان لاعبين كبارا على مستوي دولي ومن صفوة اللاعبين السعوديين وهما قادران على تشريف الكرة السعودية والدفاع عنها.
ومضى باعشن بقوله إن التفاؤل يحدوهم ان شاء الله مطالبا لاعبيه بقيادة قائد الفريق محمد الخليوي رفع راية التوحيد في سماء ايران وان تكون العودة الى السعودية وهم رافعو الرؤوس كعادة أي فريق سعودي حقق الكثير من الانتصارات خارج الوطن وهذا ليس بغريب على أبناء الاتحاد الذين حققوا قبل ذلك كأس الكؤوس الآسيوية في اليابان وان شاء الله العودة من ايران هي فرحة للاتحاد والهلال ببطاقتي التأهل بإذن الله.
باناجة الاتحاد سيقول كلمته في ايران
اكد الاستاذ يوسف باناجة عضو مجلس ادارة الاتحاد ان فريقه قادر على فرض قدراته في تصفيات غرب آسيا وان لاعبيه جاهزون لخطف احدى البطاقتين عن جدارة وقال سيقول لاعبو العميد كلمتهم هناك ويقدمون الاداء الراقي كعادة الفريق الاتحادي الذي يتمتع بالنجوم كالخليوي وحمزة ادريس ومرزوق العتيبي وباقي اعضاء الفريق الذين عاهدوا انفسهم ان يكونوا عند حسن ظن جماهيرهم والجماهير السعودية في تشريف الكرة السعودية مضيفا باناجة انه لمس ذلك عن كثب من لاعبيه قبل مغادرتهم الاراضي السعودية الى طهران واكد الاستاذ يوسف باناجة انه تابع استعدادات فريقه ولمس مدى تكاتف اللاعبين الذين ظهروا كأسرة واحدة تحت مظلة نادي الاتحاد هدفهم اسعاد جماهيرهم الوفية التي تنتظر من لاعبيها ان يعودوا منتصرين باذن الله واختتم باناجة حديثه ل)الجزيرة( داعيا الله ان يوفق الاتحاد والهلال وان يحجزا مقعدين الى النهائيات ويعودا من ايران بسلامة الله وحفظه.
المسعود بطاقة التأهل هدية لأعضاء الشرف الاتحادي
قال احمد مسعود رئيس الاتحاد والبعثة الى طهران ان مشاركة الفريق هي ثمرة العطاء المتدفق الذي يحصل عليه الاتحاد من اعضاء الشرف ان كان الاستاذ اسعد عبدالكريم الرجل الفعال الذي يهمه ان يكون الفريق في افضل البطولات سواء آسيويا او اي بطولة اخرى المسعود قال ايضا ان اعضاء الشرف الاتحادي البارزين لهم دور بارز مع العضو الفعال فيما وصل اليه العميد من مشاركات خارجية مضيفا ان اللاعبين عازمون على تقديم المستوى المأمول في هذه التصفيات لغرب آسيا وان شاء الله خطف البطاقة التي ستكون هدية متواضعة لاعضاء الشرف الاتحادي وللجماهير الوفية واضاف المسعود انه يهمه ايضا ان يكون فريق الهلال صاحب اهدى البطاقتين وان يشرف الفريقان بلدهما افضل تشريف وعكس صورة جميلة عن علو كعب الكرة السعودية موضحا انه ليس هناك اي خوف على العميد او الزعيم امام بيروزي الايراني وارتش الاوزبكستاني في هذه التصفيات مختتما المسعود حديثه داعيا ان يوفق الله الاتحاد والهلال للصعود للمرحلة القادمة ان شاء الله.
د. رحيمي : الاتحاد حصان مربع آسيا
اكد د. مدني رحيمي مدير الكرة الاتحادية ان فريقه جاهز لهذه التصفيات بإعداد جيد حيث كشف الجهاز الفني بقيادة دونيتسا إعطاء الفريق جرعة اضافية للمعدل اللياقي وان اللاعبين ليس لديهم اي اصابات باستثناء طارق المولد موضحا ان الكل عمل في الفترة الماضية عقب خسارة الفريق من الهلال على اعادة الحسابات من جديد وتلافي الاخطاء التي وقع فيها المدرب ويضبط اللاعبين والصورة الآن واضحة لاظهار المستوى القوي للاتحاد في هذه التصفيات خاصة وان الفريق لم يظهر بمستواه المعروف عنه في بعض مباريات الدوري وآخرها امام الهلال لكن اللقاءات الخارجية تختلف تماما من هذا المنطلق فالاتحاد سيكون حصان هذه التصفيات بارادة الله ثم قوة لاعبيه الذين اكدوا انهم سيكونون خير سفير للكرة السعودية مختتما الرحيمي حديثه متمنيا التوفيق للاتحاد والهلال ان شاء الله.
الخليوي : الاتحاد مؤهل للحسم
اكد الكابتن محمد الخليوي ان زملاءه اللاعبين عازمون على اعادة البسمة لجماهيرهم من خلال تصفيات غرب آسيا.
مضيفا ان الاستعداد جيد والعناصر قادرةعلى تحقيق آمال الجماهير السعودية عامة في هذه التصفيات متمنيا ان يحالف الحظ فريقه وشقيقهم نادي الهلال وان يتحقق الامال للجميع لخطف بطاقتي التأهل مستطردا ان الاتحاد لديه نجوم كبار بامكانهم حسم المباريات التي سيلعبونها في هذه المجموعة: وقال الخليوي الاهم في ذلك ان يكون العميد والزعيم بطلين لهذه المجموعة والتأهل والفوز على بيروزي الايراني وارتيش الكازاخستاني مشددا على احترام الخصوم وانهم فرق كبيرة يجب احترامها والحذر منها خاصة بيروزني الذي يلعب على ارضه وبين جماهيره ال 120 الفا. واضاف الخليوي ان الهدف هو عودة الاتحاد لمنصات التتويج من خلال هذه التصفيات الآسيوية.
حمزة إدريس : الاتحاد سيخطف إحدى البطاقتين
ابدى اللاعب الخلوق هداف العرب وثاني هدافي العالم الدولي حمزة ادريس تفاؤله الكبير بحظوظ الاتحاد في التأهل وخطف احدى البطاقتين من امام الفرق المشاركة في التصفيات موضحا قوة الخصوم الا ان فريقي قادر على كسب مبارياته ان شاء الله في ظل حماس زملائي واصرارهم على تعويض جماهيرهم الوفية عقب اهدار بطولة خليجي 18 مضيفا ان الفريقين يضمان نجوما لامعة، ومدربا كدونتسينا قادرين على تشريف الكرة السعودية ان شاء الله متمنيا التوفيق للاتحاد والهلال.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved