أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th March,2001 العدد:10384الطبعةالاولـي الأحد 9 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

وضعتهم القوات الروسية في حفر تحت معسكر لها
انتشال 48 جثة لمقاتلين شيشان من مقبرة
* موسكو واس:
انتشلت السلطات الروسية 48 جثة من مقبرة جماعية على مقربة من العاصمة الشيشانية غروزني تعود جميعها للمقاتلين الشيشان.
وقال رئيس الادعاء العام الروسي في الشيشان فسيفولود تشيرنوف في أعقاب الغاء عملية البحث عن المزيد من الجثث ان معظم الضحايا كانوا من المقاتلين الشيشان.
وقال تشيرنوف لوكالات أنباء روسية ان معظم الضحايا مصابون بجراح في الرأس اثر تعرضهم لطلقات نارية ويبدون كما لو كانوا دفنوا العام الماضي.
وعثر على المجموعة الأولى من الجثث في الأسبوع الماضي في منطقة أكواخ مدمرة قريبة من المدينة وثارت توقعات اثر ذلك بأن الجثث ربما تكون لمواطنين شيشان اختفوا في أعقاب احتجاز الجيش الروسي لهم.
وقال وزير خارجية حكومة الشيشان الياس أحمدوف في بيان صحفي اصدره هذا الاسبوع ان بعض الجثث المكتشفة هي لنساء وأطفال ما يبرهن على ان الجرائم الروسية ضد الشعب الشيشاني عملية نظامية ومتعمدة.
وكانت أنا بوليتكوفسكايا وهي صحفيةروسية تعمل لحساب صحيفة )نوفايا جازيت( قد قالت إنه يتم وضع المحتجزين من الرجال والنساء في حفر أسفل الأرض في المعسكر الذي يجاور قرية كاتوني جنوبي الشيشان التي تبعد 50 كيلومترا عن العاصمة الى الجنوب الشرقي منها.
وأضافت ان بعض المحتجزين تعرضوا للضرب من قبل القائمين على المعسكر من أعضاء الفرقة الرابعة والخمسين من المظليين الروس مشيرة الى ان أقارب المحتجزين يدفعون فدية تبلغ 500 دولار للافراج عن أسرى المعسكر من المدنيين الشيشان.في حين نفى محققون فدراليون روس أقوال الصحفية وقالوا انهم لم يجدوا أي أثر لمعسكر اعتقال روسي تمارس فيه أعمال وحشية ضد المحتجزين.
من ناحية أخرى دعا مفوض المجلس الأوروبي لحقوق الإنسان ألفارو جيل روبلز في أعقاب زيارة الى الشيشان لإجراء تحقيق دقيق حول المعاملة القاسية التي يلقاها المدنيون الشيشان على أيدي القوات الروسية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved