أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th March,2001 العدد:10384الطبعةالاولـي الأحد 9 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

مصدر قضائي في مانيلا:
محكمة الفلبين العليا تحكم ضد استرادا ولصالح خليفته
* مانيلا د.ب.أ:
صرح مصدر قضائي في مانيلا أمس بأن محكمة الفلبين العليا قررت بالاجماع ان الرئيس المخلوع جوزيف استرادا لم يعد رئيسا شرعيا للبلاد.
وقال المصدر ان القرار الرسمي للمحكمة العليا، التي صوتت بإجماع 13 صوتا لصالح الرئيسة جلوريا ماكاباجال أرويو نشر أمس السبت.
كان القضاة قد أصدروا القرار خلال اجتماع لهم بعد ظهر أول أمس.
وطبقا للمصدر، فإن قضاة المحكمة العليا حكموا بأن تولي أرويو منصب رئيسة البلاد خلفا لاسترادا شرعي، وأن الرئيس المخلوع لا يتمتع بالحصانة من إقامة دعوى جنائية ضده.
يذكر ان استرادا أطيح به في ثورة شعبية عارمة ساندها الجيش في 20 كانون الثاني / يناير/ الماضي، في أعقاب المظاهرات الحاشدة التي نظمت ضده بسبب اتهامات الفساد المتعددة التي نسبت إليه.
غير ان نجم السينما البالغ من العمر 63 عاما أصر على أنه لم يقدم استقالته، وأنه فقط في إجازة، كما أكد أيضا ان استرادا مجرد )رئيسة بالإنابة(.
وفي الالتماس الذي قدمه استرادا في السادس من شباط )فبراير( الماضي للمحكمة العليا، دفع استرادا أيضا بأنه يتمتع بالحصانة من الاتهامات الجنائية التي يتأهب ممثلو الادعاء العام لتوجيهها ضده.
وسوف يمهد قرار المحكمة العليا الطريق أمام المحقق في الشكاوى المقدمة ضد موظفي الدولة لتوجيه الاتهامات لاسترادا، والتي تشمل اختلاس الأموال العامة، وهي جريمة لا يجوز الافراج عن مرتكبها بكفالة وعقوبتها الإعدام.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved