أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th March,2001 العدد:10385الطبعةالاولـي الأثنين 10 ,ذو الحجة 1421

محليــات

توزيع أكثر من 2.5 مليون عبوة من مبرة خادم الحرمين بعرفات
* عرفات بعثة الجزيرة:
واصلت مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة منذ صباح أمس الأحد )يوم الوقوف بعرفة( توزيع عبوات مياه مبرة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز المبردة على ضيوف الرحمن وفق خطة التوزيع المعدة لهذا الغرض.
صرح بذلك المدير العام لمصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة المكلف المهندس خالد بن عبدالقادر البدري.. وأضاف انه بلغ اجمالي العبوات التي تم توزيعها بعرفات يوم أمس 000. 550 .2 عبوة، كما تم مساء البارحة في مزدلفة توزيع 600 الف عبوة وتم توزيع هذه العبوات من خلال العديد من الشاحنات التي تم نشرها بمواقع مختلفة من مسطح منطقة عرفات واخرى تم نشرها بمشعر مزدلفة على امتداد طريق المشاة وحول المشعر الحرام بالإضافة إلى التوزيع من خلال البرادات الثابتة الموزعة على انحاء متفرقة من عرفات ومزدلفة وقد لاقت هذه المياه اقبالاً كبيراً من قبل ضيوف الرحمن وقد استخدمها بعضهم للوقاية من ضربات الشمس عن طريق وضع العبوات على رؤوسهم أثناء السير في الطرقات تحت أشعة الشمس الحارة.
كما بين المهندس البدري ان كميات المياه الواردة عبر الشبكة العامة والتي تم استهلاكها من قبل حجاج بيت الله الحرام بمشعر عرفات يوم أمس بلغت 150 ألف م3 حيث قامت المصلحة بتوفير المياه في جميع الشبكات ودورات المياه بعرفات التي نفذتها المصلحة والبالغ عددها أكثر من 25 ألف دورة إضافة إلى توفير المياه في ألف دورة تابعة لمسجد نمرة وفي أكثر من خمسة آلاف دورة مياه نفذتها المصلحة في مشعر مزدلفة.
وبين المهندس البدري ان المصلحة استفادت في موسم حج هذا العام من مشروعات جديدة لدورات المياه والشبكات بعرفات ومزدلفة بلغت تكلفتها الاجمالية اكثر من مائتي مليون ريال.
وفي مجال التشغيل والصيانة أوضح المهندس البدري بأنه يوجد مركز رئيسي للصيانة والتشغيل بعرفات يعمل تحت إشراف ومتابعة فريق متكامل من مهندسي المصلحة بالإضافة إلي وجود العديد من الفرق المخصصة لصيانة ونظافة دورات المياه بعرفات ومزدلفة، كما تم ايجاد غرفة عمليات مركزية ومقر المصلحة بعرفات لاستقبال وانهاء أي بلاغ يرد إلى المصلحة حيث يتم استقبال البلاغات وايصالها للمختصين في الميدان عن طريق أجهزة الاتصال السلكية واللاسلكية المتوفرة لدى جميع العاملين بخطة المصلحة.
وأشار المهندس البدري إلى ان منطقة عرفات تتغذى بالمياه من خزان رئيسي سعته 50 ألف متر مكعب وخزانين آخرين سعة كل منهما 20 الف م3 ويغذي كل خزان من هذه الخزانات منطقة معينة من عرفات ليتم تغذية محطات عرفات بالكامل.
أما منطقة مزدلفة فيتم تغذيتها بالمياه من خط قطره 800 مم وهو يربط بين خزان عرفات ذي السعة 50 الف م3 بالإمكان تغذية مزدلفة من أحد هذين الخزانين أو من كليهما في نفس الوقت وحسب الحاجة لرفع الضغوط في الشبكة.
واختتم المهندس البدري تصريحه منوهاً بالدعم الكبير الذي تحظى به المصلحة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله والمتابعة المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس إدارة المصلحة الذي مكن المصلحة من تنفيذ العديد من مشروعاتها في المدن الثلاث التي تغطيها خدماتها وهي مكة المكرمة وجدة والطائف بالإضافة إلى مناطق المشاعر المقدسة.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved