أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th March,2001 العدد:10385الطبعةالاولـي الأثنين 10 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

أخي الحاج مرحباً بك
حاتم بن حسن قاضي
أخي الحاج يسرني أن أرحب بك في بلدك الثاني.. كما يسر وزارة الحج ان ترحب بك والتي آلت على نفسها ان تقوم بخدمتك أيها الحاج وتسهيل امور سكنك واقامتك في هذه الديار المقدسة التي جعلها الله مهوى افئدة المؤمنين ومثابة للناس وأمنا.. الارض المباركة التي يقول فيها سبحانه وتعالى:
«جعل الله البيت الحرام قياماً للناس والشهر الحرام والهدي والقلائد ذلك لتعلموا ان الله يعلم ما في السموات وما في الارض وأن الله بكل شيء عليم».
فمرحباً بك أخي الحاج في البلد الحرام وفي المشاعر العظام تؤدي فريضتك التي فرضها الله عز وجل عليك وجئت من بلدك تاركاً أهلك واولادك وأموالك في سبيل ان تصل الى بيت الله الحرام ملبيا نداء الله عز وجل على لسان سيدنا ابراهيم عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والتسليم في قوله عز وجل:
«وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم..»
قال : يارب كيف أبلغ الناس وصوتي لا ينفذهم فقال الله عز وجل : «نادي وعلينا البلاغ فقام وقيل على جبل ابي قبيس وقال: يا أيها الناس إن ربكم اتخذ بيتا فحجوه فتواضعت الجبال حتى بلغ الصوت ارجاء الارض وأسمع من في الارحام والأصلاب واجاب كل شيء ومن كتب الله له ان يحج الى يوم القيامة فلبى النداء كل من كتب له ان يحج قائلين لبيك اللهم لبيك وسكت من لم يكتب الله له الحج.. فهنيئاً لكم اخواني المسلمين حجاج بيت الله الحرام في هذا العام 1421ه بأن كنتم ممن لبى نداء ابراهيم عليه السلام.
فكونوا اخواني الكرام في هذه المشاعر التي اكرمكم الله عز وجل ووصلتم اليها في امن وامان بتوفيق الله ثم بما هيأت لكم حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين مما يسهل عليكم اداء هذه الفريضة..
ففي عرفات الله تقفون في يوم عظيم يتجلى الله سبحانه وتعالى على عباده ويكرمهم بكل انواع التكريم من اجابة سؤالهم وغفران ذنوبهم.. ثم تفيضون إلى المشعر الحرام «المزدلفة» واعين الله عز وجل وتذهبون الى منى لرمي الجمرات مكبرين الله عز وجل متضرعين اليه داعين بأن يتقبل منكم حجكم..
اخواني حجاج بيت الله الحرام ان نعم الله علينا وعليكم كثيرة «وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها»وإن من اجل النعم وافضلها بان جعلنا مسلمين فنحمد الله عز وجل ونشكره على ذلك.ومن نعم الله علينا ايضا ان هيأ لهذا البلد الحرام حكومة اسلامية تحكم شريعة الله في كل صغيرة وكبيرة وترعى حرمة الحرمين الشريفين وسخرت كل امكاناتها المادية والمعنوية في سبيل خدمة الحجاج وتسهيل امورهم، وما نحن في وزارة الحج إلا جزء من كل اجهزة الدولة التي تقوم برعايتك أيها الحاج.. وما هذه المشاريع العظيمة والانفاق التي شقت في الجبال والعناية بالحرمين الشريفين الا تسهيل لمواصلاتك ذهابا وايابا في المشاعر حتى المياه المثلجة تجدها يا اخي الحاج في كل مكان من هذه البلاد الطيبة انها يا اخي الكريم نعم كثيرة نسأل الله ان يرزقنا شكرها وان يزيدنا منها..لأن الله سبحانه وتعالى تكفل لمن شكر بالزيادة قال سبحانه وتعالى : «وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم».مرة اخري ارحب بكم اخواني الحجاج في المشاعر العظام سائلاً الله تعالى ان يجعل حجكم مبروراً وذنبكم مغفوراً وسعيكم مشكوراً . وان يعيدكم الى دياركم سالمين غانمين فائزين.
وكيل وزارة الحج

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved