أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th March,2001 العدد:10385الطبعةالاولـي الأثنين 10 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

«الجزيرة» التقت ضيوف الرحمن على صعيد عرفات
اهتمام حكومة خادم الحرمين لا مثيل له وما تقدمه للحجاج من خدمات يفوق الوصف
* عرفات بعثة الجزيرة
ليس هناك أسعد من هذا اليوم على حجاج بيت الله وهم يقفون بين يدي الله في عرفات الله يطلبون الرحمة والغفران في هذا الموقف العظيم.
بعثة «الجزيرة» التقت ضيوف الرحمن حول جبل الرحمة بعرفات:
الحاج الكريم قاسي الحسن من الجزائر قال انه مرتاح ولله الحمد وأثنى على الخدمات التي تقدمها كافة الأجهزة المعنية بخدمة ضيوف الرحمن وانه يأتي ولله الحمد للمرة الثالثة إلى الأراضي المقدسة وينصح اخوانه الحجاج بعدم التزاحم وعدم تعريض انفسهم لأشعة الشمس ومراجعة أي مركز صحي او مستشفى في حالة شعوره بالتعب أو الارهاق.
وقال الحاج سعيد الحسن من الجزائر بأنه يشعر بسعادة بالغة في ان يأتي إلى الأراضي المقدسة وينعم بأداء الفريضة في ظل الأمن والأمان وتوفر وسائل المواصلات وسبل السكن والاعاشة ووجود المياه المبردة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وقالت الحاجة سامية بنت سعدي من المغرب الشقيق بأن هذه أول مرة تأتي فيها إلى الديار المقدسة وتشعر بسعادة لم تشعر بها من قبل وترجو لحكومة خادم الحرمين الشريفين ورجاله التوفيق والسداد في كل الأمور خاصة خدمة ضيوف الرحمن..
والتقت الجزيرة بالحاج العوضي احمد محمد من جمهورية مصر العربية الذي عبر عن ارتياحه لوجوده مع اخوانه المسلمين على هذه الأرض الطاهرة لينعم بأداء الفريضة وينعم بالأمن والأمان والإيمان في ظل رعاية واهتمام حكومة المملكة بضيوف الرحمن الذين اتوا من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم.
كما التقت الجزيرة بالحاج علي عابد الشيخ من سوريا الشقيقة الذي قال ان مستوى الخدمات مرتفع ويدل على اهتمام هذه القيادة في هذه البلاد المقدسة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني حفظهم الله .
وقال الحاج محمد صادق الشيخاني من سوريا الشقيقة انه يأتي للأراضي المقدسة لأول مرة ويرجو ان تتكرر الزيارة وهو سعيد بالمجيء إلى أرض الحرمين الشريفين من اجل اداء الفريضة في ظل الأمن والأمان المتوفرين من حكومة خادم الحرمين الشريفين.
كما التقت الجزيرة بالحاج عثمان من نيجيريا حيث يبلغ عدد المسلمين فيها حوالي عشرين مليونا فقال انه مسرور لقدومه إلى الأراضي المقدسة وان هذه زيارته الثالثة للرحاب الطاهرة ويطمع ان تتكرر الزيارة في ظل ما يعيشه الحجاج من أمن وأمان وتوفر لجميع الاحتياجات..
كما التقت الجزيرة بالحاج نصار من باكستان الذي أعرب عن سعادته وشوقه إلى رؤية الأراضي المقدسة وينصح اخوانه الحجاج بعدم التزاحم وعدم تعريض انفسهم لأشعة الشمس.
وكان ل«الجزيرة» لقاء مع الحاج اليمني أحمد عبدالله علي عبدالله الذي قال: احمد الله على أن مكنني من زيارة الأماكن المقدسة والاجتماع باخواني المسلمين من كل مكان في هذا المكان الطاهر في ظل الأمن والأمان وفي ظل هذه الخدمات المتوفرة للجميع من قبل حكومة الملك فهد بن عبدالعزيز يحفظه الله .
والتقينا كذلك بالحاج السوداني يعقوب حامد الاغبش والذي عبر بدوره عن سعادته وفرحته بزيارة الأماكن المقدسة والالتقاء بإخوانه المسلمين من كل مكان في هذه الأيام المباركة في ظل الرعاية الكريمة من الجميع تجاه حجاج بيت الله الذين اتوا من كل مكان.. وقال: ان هذه زيارته الأولى للأماكن المقدسة ويطمع في زيارات أخرى إن شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved