أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th March,2001 العدد:10385الطبعةالاولـي الأثنين 10 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

في مؤتمر صحفي مساء أمس بالنادي
النصر يوقع مع رونالدو إلى نهاية الموسم وبطاقته تصل غداً
* * كتب سعود عبدالعزيز :
عقد سمو نائب رئيس النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن مؤتمرا صحفيا مساء امس بمقر النادي حضره أمين عام نادي النصر الأستاذ فهد بن محمد الثنيان واللاعب البرازيلي رونالدو سانتوس ومدير أعماله ومندوب نادي ريو فالكانو وتم خلال المؤتمر توقيع العقد بين نادي النصر ورونالدو الذي شارك في تدريب الأمس وبعد نهاية مراسم توقيع العقد تحدث الأمير ممدوح بن عبدالرحمن موضحا أسباب تأخير توقيع العقد رغم تواجد رونالدو منذ عشرة أيام تقريبا فأرجع سموه ذلك الى حرص النادي على وصول البطاقة الصفراء الدولية للاعب لكن ظروف الاحتفالات في البرازيل أخرتها وستكون متواجدة غدا الاثنين على أبعد تقدير، وقد شارك اللاعب في التدريبات حتى يتمكن من التجانس مع المجموعة.
وعن مدة العقد قال سمو نائب رئيس النصر إن رونالدو سيمكث في النصر حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي مع أفضلية التجديد للنصر.
وأكد الأمير ممدوح بن عبدالرحمن أن اللاعب رونالدو لن يتمكن من خوض تجربة احترافية في منطقة الخليج إلا بعد موافقة نادي النصر ونحن وضعنا هذا لحماية أنفسنا من المزايدات التي تمارسها الأندية ضد مصالح النصر وشدد سموه على أن النصر سيضع هذا الشرط في جميع العقود القادمة مع العناصر الأجنبية المزمع الاتفاق معها.
وأجاب سموه عن صحة استضافة النصر لبطولة النخبة القادمة بعد أن ترددت أنباء عن اعتذار الجيش السوري عن استضافتها قائلا إن النصر يسعده ويرحب بالمشاركة واستضافة مثل هذه المناسبات الرياضية التي تجمع الشباب العربي الذي يقود اتحاده سلطان الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد لكن والحديث للأمير ممدوح لم يصلنا شيء رسمي بهذا الخصوص.
وطالب سموه جميع النصراويين بالتعاضد والتكاتف في المرحلة القادمة والوقوف يدا واحدة لأن مرحلة الحسم اقتربت وتمنى سموه أن يتنبه النصراويون اداريين ولاعبين وجماهير لذلك.
وأشاد الأمير ممدوح كثيرا بفريق الطائي الذي سيواجه النصر في دور ال16 من مسابقة كأس سمو ولي العهد مستغربا في الوقت نفسه أسلوب التحذير الذي يمارسه الاعلام ضد النصر بعد ظهور نتائج القرعة موضحا في سياق حديثه أن الطائي الذي يلقب بفارس الشمال والحصان الأسود في وقت سابق فريق يستحق الاحترام والتقدير وشدد سموه أن كرة القدم ليس لها فريق كبير وآخر صغير فالكل ينال نصيبه حسب الجهد المبذول.
وعن موقف فهد الهريفي وهل ستتم الموافقة على اعتزاله أم سيعود الى الملاعب قال نائب رئيس النصر ان عودة الهريفي اطلع عليها الجميع وأنه غير مؤيد لاعتزاله وسنحاول ثنيه عن ذلك أما اذا أصر على الاعتزال فالقرار قراره وحده وعلى كل حال النصر فريق نجوم والهريفي قال ذلك عبر وسائل الاعلام.
وطالب سمو الأمير ممدوح بن عبدالرحمن الجماهير النصراوية بالتنبه للحملة الاعلامية التي يتعرض لها ناديهم ففي السابق وعندما انقطع الهريفي عن النصر امتدحوه وأثنوا عليه والهريفي اعترف أنه كان يستغل للإساءة للنصر وبعد أن عرف ذلك واعترف عادوا محولين مدحهم الى هجوم عليه والآن يحدث لماجد عبدالله ما حدث للهريفي في السابق وأود أن أؤكد أنه ليس هناك اختلاف بين النصر وماجد عبدالله على الاطلاق ونحن نرحب باستمراره لكننا لا نستطيع أن نكرمه بالقوة.
وعن الاصابات التي لحقت بعدد من نجوم الفريق كسعد الشهري وماجد الدوسري والمهدي بن سليمان وعبدالرحمن البيش قال سموه إن ماجد الدوسري أجرى عملية جراحية ناجحة في فرنسا وعاد للرياض بحمد الله وهو الآن يخضع لراحة تامة وبعد ثلاثة أسابيع يبدأ في مزاولة الجري ثم التمارين بالكرة. أما بخصوص الشهري والمهدي فقد عادا للتدريبات والجميع شاهدهما وعبدالرحمن البيشي متوقع إزالة الجبس بعد أيام قليلة ثم يخضع لبرنامج تقوية وأوضح سموه اننا في نادي النصر يهمنا بالدرجة الأولى سلامة اللاعب ونحن لن نشرك إلا العنصر الجاهز 100% حفاظا على سلامته أبنائنا اللاعبين. مؤكدا سموه أن الاصابات هي دائما قضاء وقدر من الله سبحانه وتعالى ونحن مؤمنون بالله جلت قدرته.
وعن برنامج النصر القادم قال سموه ان الجهاز الاداري والفني منح اللاعبين اجازة ليومين اليوم الأحد والاثنين أول أيام عيد الأضحى المبارك يعود بعدها اللاعبون للتدريبات ثم خوض لقاء ودي يوم الخميس مع العربي وهناك احتمال بخوض لقاء مع منتخب اليمن يوم الجمعة لكن ذلك لم يتحدد بشكل رسمي حتى الآن وسنعلن عنه في حينه عند الموافقة وسيكون اللقاء في حالة اقامته يوم الجمعة على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بمقر النادي.
وعن مفاوضات النصر مع الواكد واحتمال انتقاله لصفوف النصر قال سمو الأمير ممدوح إن فترة الانتقالات مقفلة الآن فكيف يحدث مثل هذا مشيدا في سياق حديثه بالامكانيات الفنية الجيدة للواكد الذي يشارك مع شقيقنا نادي الشباب. واعتقد أن ترديد عبارة انتقال الواكد للنصر الهدف منه هز الثقة بلاعبي النصر.
ثم تحدث الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عن وضع الغشيان الذي وصفه باللاعب الجيد والخلوق فقال الغشيان واجهته ظروف مرض والدته وطلب اجازة لكنه لم يعد وإذا عاد نرحب به وإذا رغب بالانتقال للهلال أو أي فريق آخر فليس لدينا مانع والحال ينطبق على الموسى. وطالب سموه بتصحيح نظام الاحتراف فليس من المنطق أن يدفع النصر أو أي فريق آخر ملايين الريالات مقابل لاعب ثم يبقى هذا اللاعب في منزله دون الاستفادة منه فالأمل أن تعدل فقرة انتقالات اللاعبين الموجودة في نظام الاحتراف لضمان حقوق الأندية.كما انتقد الأمير ممدوح بن عبدالرحمن الأسلوب المتبع في البطاقات الصفراء التي توقف اللاعب مباراة واحدة عند حصوله على «3» ومباراتين لنيله «6» وثلاث مباريات ل)9( واصفا ذلك بأنه ضمن الأسلحة التي تمارس ضد النصر لكن الحمدلله أن فريقنا مليء بالنجوم ولا يتأثر بغياب أحد.
وشدد سمو الأمير ممدوح بن عبدالرحمن أن النصر طموحه الحصول على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهو يرحب بأي فريق سيقابله في المربع الذهبي. من جهته أشاد المهاجم رونالدو بمستوى النصر وأكد أنه تابعه عند مشاركته في كأس العالم للأندية وأنه سعيد باللعب له. وأوضح أنه يلعب في مركز رأس الحربة وتمنى أن يوفق مع النصر واهداء عشاقه البطولات.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved