أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th March,2001 العدد:10385الطبعةالاولـي الأثنين 10 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

الزعيم يغادر اليوم إلى طهران في الخطوة الأولى للدفاع عن لقبه الآسيوي
المصيبيح: قادرون على التأهل وفريقنا يضم كل النجوم
سوزيتش: لا أعرف سوى الاتحاد ولا تهمني قوة بيروزي
* * الرياض طارق العبودي:
تغادر بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عند الساعة 40.5 بعد عصر اليوم الاثنين الى العاصمة الايرانية طهران تمهيدا لخوض منافسات الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية ال20 للأندية أبطال الدوري )مربع غرب آسيا( والذي سينطلق بعد غد الاربعاء 12 من ذي الحجة الجاري بضيافة نادي بيروزي الايراني وبمشاركة فريقي الاتحاد السعودي وآريتش بافلودار من كازاخستان الى جانب الفريق الهلالي حامل اللقب.
البعثة الهلالية التي ستتجه مباشرة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض الى مطار مهراباد بطهران على متن طائرة خاصة سيترأسها عضو مجلس ادارة نادي الهلال محمد بن عبدالعزيز العقيلي وستضم الى جانبه جهازا اداريا مكونا من فهد المصيبيح ومنصور الأحمد وجهازا فنيا مكونا من الفرنسي صفوت سوزيتش ومساعده الوطني منصور المنصور ومدرب الحراس البرازيلي كلاوديو روجل وجهازا طبيا باشراف البرازيلي فرناندو نوغيرا الى جانب 22 لاعبا فقط اختارهم المدرب بعناية فائقة ووفق نظرته الفنية الخاصة.. وقد تقدم الدوليون محمد الدعيع وأحمد الدوخي وأحمد خليل وعبدالله سليمان ونواف التمياط ومحمد الشلهوب وسامي الجابر وعبدالله الجمعان القائمة التي اختارها المدرب الى جانب المهاجم الكولومبي ريكادو بيريز «الكاتو» والبرازيلي توليو لوستوزا ومعهم مجموعة من النجوم بقيادة الخبير يوسف الثنيان وعملاق الدفاع عبدالله الشريدة وتركي الصويلح وحسين المسعري وحسين علي وحسن العتيبي وخالد التيماوي.فيما لا يزال الغموض يكتنف مشاركة الدولي عمر الغامدي في التصفيات لاصابته «لم تتأكد مشاركته حتى وقت اعداد هذا التقرير».
استعداد مطمئن.. ومعنويات عالية
الاستعداد الهلالي لخوض منافسات التصفيات يبدو مطمئنا جدا وكافيا لاعداد الفريق رغم أنه لم يدخل أي معسكر اعدادي خاص فقد اكتفى بخوض مبارياته في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي اتسمت في غالبيتها بالقوة وخصوصا مبارياته الأخيرة التي جمعته بالاتفاق ثم الاتحاد ثم الرياض على التوالي والتي كسبها جميعها.
واختتم الفريق الهلالي استعداداته بملاقاته المنتخب اليمني الشقيق أمس الأول السبت وكسبه ب3 أهداف نظيفة.. وكانت هذه المباراة حسب تأكيد الهلاليين تجربة ناجحة ومفيدة خصوصا وان سوزيتش زج خلالها بأكثر من 20 لاعبا عبر تشكيلين مختلفين ليقف على جاهزيتهم لمشاركة الفريق.ولعل ارتفاع الروح المعنوية لدى اللاعبين اثر تحقيقهم للفوز في 7 مباريات متتالية التي أشرف على تدريبهم خلالها الفرنسي صفوت سوزيتش أعطى الهلاليين جميعا الارتياح الكبير وطمأنهم على جاهزية فريقهم وقدرته على خطف احدى بطاقتي التأهل للنهائيات في طريقه للمحافظة على لقبه كبطل لأكبر قارات العالم.
سوزيتش أعاد للفريق هيبته
تبدلت أحوال الهلاليين رأسا على عقب خلال أسابيع قليلة فقط فقد كان أغلبهم متخوفون من المشاركة في التصفيات خصوصا بعد أن ساءت نتائج الفريق كثيرا بعد رحيل بلاتشي والتي تزامنت مع غياب عدد كبير جدا من اللاعبين ما بين دولي أو مصاب.. لكن وبعد تولي الفرنسي المسلم صفوت سوزيتش مهام التدريب بدءا من يوم السبت 9 من ذي القعدة الماضي استعاد الفريق هيبته وأحرز 7 انتصارات متتالية قفزت به للمركز الثالث في سلم ترتيب فرق الدوري بعد أن كان يقبع في المركز التاسع.والحق يقال إن سوزيتش نجح في التعامل «نفسيا» مع جميع اللاعبين علاوة على أنه عرف كيف يوظف امكاناتهم وقدراتهم لينجحوا هم أيضا وبامتياز في تنفيذ خططه بحذافيرها.وجاءت عودة الدوليين في وقت مناسب جداً لتزيد الفريق قوة على قوته وتسهل من مهمة المدرب كثيرا حتى وان كان قد أعلن أنه أصبح في مشكلة لكثرة النجوم لديه.. لكنها مشكلة يتمنى أي مدرب أن يقع فيها.
الرئيس «يجهز» الفريق بطريقته
كان لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي بن فيصل رئيس نادي الهلال دور كبير وايجابي في تجهيز لاعبيه لخوض هذه المنافسة الهامة حينما تكفل بدفع مرتبات شهرية ومكافآت الفوز في المباريات السابقة من جيبه الخاص اضافة الى تكفله بدفع كافة تكاليف استئجار طائرة خاصة لنقل البعثة من الرياض الى طهران بعد أن يتمتع اللاعبون بقضاء جزء من يوم العيد بجوار أهاليهم.
مبادرة سموه ساهمت بشكل مباشر في رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين وبث الحماس والرغبة لديهم لمواصلة الانتصارات والانجازات.
الإصابات.. الهاجس الوحيد
رغم الاستعدادات الجيدة والروح المعنوية العالية ووفرة النجوم إلا أن الاصابات تمثل هاجسا قلقا للهلاليين عامة بعد أن تفشت في صفوف الفريق وحرمته من خدمات عدد كبير من لاعبيه.. فهذا فهد المفرج المدافع المتألق لن يتمكن من المشاركة لاصابته وهذا الدولي عمر الغامدي لم تتأكد مشاركته حتى الآن وهناك أيضا الدوليان عبدالله سليمان وأحمد خليل غابا طوال الفترة الماضية ولم يعودا إلا في المباراة التجريبية أمس الأول أمام اليمن وربما لن يشركهما المدرب ضمن الطاقم الأساسي.. وكل ما يخشاه الهلاليون هو أن تواصل الاصابات هجومها العنيف وتحرم الفريق من خدمات عدد آخر في هذا الوقت الهام والحساس.
طهران طريقنا للمحافظة على القب
من جهتهم وصف عدد من أعضاء البعثة الهلالية تصفيات مربع غرب آسيا بأنها طريق الفريق الهلالي للمحافظة على لقبه كبطل للقارة وعن طريقها سيتأهل للنهائيات ثم لنهائي السوبر ومنه لبطولة العالم الثالثة للمرة الثانية على التوالي.
** فقد قال الاستاذ محمد العقيلي رئيس البعثة ان الفريق جاهز تماما لخوض هذه التصفيات من جميع النواحي ولا ينقصه الا دعواتكم لنا.اما عن التصفيات فقال العقيلي انها جدا قوية كونها تضم فرقا كبيرة لكن الهلال قادر بحول الله وقوته على انتزاع البطاقة الاولى التي ستؤهله للنهائيات ومن ان يتأهل الهلال والاتحاد جنبا الى جنب.
** اما فهد المصيبيح مدير الكرة فقد وافق رئيس البعثة فيما قاله حيث اكد جاهزية الفريق وقدرته على التأهل في ظل ما يحظى به من دعم ومتابعة مستمرة من مسؤولي النادي علاوة على ما يضمه من نجوم كبار قادرين على مقارعة اعتى الفرق.
** الفرنسي صفوت سوزيتش مدرب الفريق جدد ما كان قد ذكره للجزيرة سابقا حين اكد انه لن ينظر للاسماء بقدر ما نظرته لمن يرى انه سيعطي داخل الملعب ويفيد الفريق.وعن الفرق المشاركة قال: انا لا اعرف سوى الاتحاد فقط كوني لعبت امامه قبل بضعة ايام لكني اعرف ان الفريقين الآخرين يتمتعان بقوة كبيرة وخصوصا الفريق الايراني
.واضاف : كل ما استطيع قوله هو انني سأسعى لكسب المباريات الثلاث حتى تكون مهمتي اسهل في النهائيات.
**محمد الدعيع عملاق الحراسة الآسيوية اكد جاهزيته وزملاءه لخوض التصفيات وقال: اعتدنا على المشاركة في مثل هذه المناسبات كثيرا واصبحت لا تشكل لنا اي هاجس .. غير ان تفكيرنا سيكون منصبا ليس على التأهل فحسب ولكن للحصول على البطاقة الاولى .. وتمنى الدعيع ان يكون التوفيق حليف الاتحاد ايضا لتحتفل الكرة السعودية بتأهل الفريقين معا.
** من جهته قال البرازيلي توليو لوستوزا انه يتمنى ان يحظى بفرصة المشاركة في هذه التصفيات ليؤكد للهلاليين من جديد انه صفقة رابحة ستفيد الفريق كثيرا.
وقال: انا على اتم الاستعداد وانتظر سياسة المدرب ولا اعرف الفرق المشاركة باستثناء الاتحاد.
جدول المباريات
الاربعاء 12/12/1421ه
الهلال آريتش
الاتحاد بيروزي
الجمعة 14/12/1421
بيروزي آريتش
الهلال الاتحاد
الاحد 16/12/1421ه
الاتحاد آريتش
الهلال بيروزي
معلومات عن التصفيات
* خصصت اللجنة المنظمة فندق )هوما( مقرا لسكن الوفود المشاركة.
*كما خصصت استاد )آزادي( لاقامة المباريات ال6 وهو ملعب تتسع مدرجاته لاكثر من 000.120 مشجع.
*يعد فريق الاتحاد السعودي الضيف الجديد على هذه التصفيات اذ سبق للفرق الثلاثة الهلال وبيروزي وآريتش( ان التقت الموسم الماضي في مربع غرب آسيا في الرياض وكان معها آنذاك الشرطة العراقي.
* سيتأهل فريقان للنهائيات التي لم يحدد مكانها حتى الآن.
* ترشيحات الآسيويين تؤكد تأهل الهلال وبيروزي اولا مع منافسة جادة من الاتحاد.* هناك جوائز لافضل لاعب في كل مباراة.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved