أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th March,2001 العدد:10386الطبعةالاولـي الثلاثاء 11 ,ذو الحجة 1421

عيد الجزيرة

حتى لا تتحول أفراح العيد إلى أحزان بسبب حوادث السير
البنيان يحذّر من التهور في قيادة المركبات ومن استخدام السكاكين
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
حذّر اللواء يوسف بن نصير البنيان مدير شرطة منطقة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين والزوار من سلبيات التهور في قيادة السيارات وطالب الجميع بتوخي الحذر أثناء قيادة مركباتهم خلال أيام عيد الاضحى المبارك حتى يتجنبوا بإذن الله مسببات الحوادث التي ينتج عنها الكثير من السلبيات التي من شأنها أن تحيل أفراح العيد لدى بعض الأسر الى أحزان لا قدر الله. وقال البنيان ل)الجزيرة( إننا ونحن نعيش فرحة العيد وبهجته لا بد من أن نقود سيارتنا بحذر وانتباه خاصة أن الشوارع والميادين تشهد ازدحاما مكثفا خلال هذه الفترة وطالب بضرورة الالتزام بربط حزام الأمان الذي يساهم بعد حفظ الله في الحد من آثار الحوادث عند وقوعها لا قدر الله.
وأكد اللواء البنيان أن دوريات الأمن ستواصل عملها لمراقبة التقيّد بأنظمة السير ومعاقبة المتهورين كما أن رجال الأمن سيتواجدون في مواقع الاحتفالات الشعبية ومواقع ذبح الأضاحي في مسالخ الأمانة والمسالخ الأهلية لتنظيم ازدحام المواطنين داعيا الجميع للتعاون مع رجال الأمن للحد من مسببات الحوادث والأخطار، وأشار الى أن دوريات أمن الطرق ستكثف وجودها على الطرق البرية التي تربط المدينة المنورة ومناطق المملكة الأخرى وخاصة مكة المكرمة لمراقبة هذه الطرق التي تشهد كثافة في عدد مرتاديها خاصة بعد انتهاء اليوم الثاني من أيام التشريق وبدء عودة حجاج الداخل الى المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج بيسر وسهولة حيث تقوم الدوريات بمراقبة قوافل الحجاج حتى دخولهم الى محطات استقبال الحجاج في طريق الهجرة أو طريق الجامعات.
وقال مصدر مسؤول بقسم الطوارىء بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة أن مما يزعجنا ويسبب لنا القلق خلال أيام عيد الأضحى المبارك هو استقبال القسم لعدد من حالات الاصابات المؤلمة بسبب حوادث السير التي يكون سببها الرعونة في القيادة والسرعة وعدم الحذر في القيادة. وحذر من استخدام السكاكين والأجسام الحادة خلال هذه الفترة والتي تسبب بعض الاصابات بسبب تقطيع اللحوم خلال هذه الفترة كما نتلقى عددا من المصابين بتلبك معدي بسبب الاسراف في تناول اللحوم والدهون.
وأوضح المصدر أن بعض الاصابات التي تصل لأقسام الطوارىء تكون لأسباب مرضية بسبب الاسراف في تناول الأطعمة مؤكدا على أهمية عدم الاسراف في تناول الأطعمة وخاصة الدسمة والحلويات في أيام العيد.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved