أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th March,2001 العدد:10386الطبعةالاولـي الثلاثاء 11 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

التأكيد على حظر حيازة أو استخدام الغاز في المشاعر المقدسة
* منى واس:
شددت الإدارة العامة للدفاع المدني على استمرار العمل في التنظيم الخاص بحظر حيازة أو استخدام الغازات البترولية المسألة ضمن الحدود الجغرافية للمشاعر المقدسة «عرفات ومزدلفة ومنى» خلال موسم حج هذا العام 1421ه.
واوضح قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء عبدالرحمن نجم البادي أن التنظيم سيسري على جميع الوزارات والمصالح الحكومية ومؤسسات الطوافة ومطوفي حجاج دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتقيد به.
وأشار إلى أن التنظيم يهدف إلى حظر استخدام أو حيازة الغازات البترولية المسالة بالمشاعر المقدسة «عرفات ومزدلفة ومنى».
وقال:ان التنظيم حدد الجهات المفوضة بالتفتيش والضبط وتوقيع الجزاء وهي الأمن العام والمرور حيث يقومان بالتفتيش على وسائط نقل الركاب والبضائع اما الدفاع المدني فيتولى المهمة في بقية المشاعر.
واضاف أن التنظيم الزم مؤسسات الطوافة لحجاج الداخل والخارج بتفتيش جميع المركبات والناقلات والمخيمات التابعة لها للتأكد من خلوها من حاويات الغازات المسالة وعدم استخدامها داخل المناطق المحددة خلال الفترة الزمنية المحددة. وبين اللواء البادي أن المفتشين سيتولون خلال فترة الحظر متابعة تنفيذ الحظر للتأكد من خلو مناطق الحظر من حاويات الغازات البترولية المسالة بجميع أشكالها واحجامها ولهم في سبيل ذلك تفتيش المركبات والحافلات والسيارات والمخيمات والمباني والأحواش الاهلية أو الحكومية والمحلات المؤقتة «المباسط».
وافاد اللواء البادي انه سيتم تطبيق الجزاءات الواردة في هذا التنظيم في حق كل من يتم ضبطه متلبسا بحيازة أو استخدام الغاز البترولي المسال داخل مناطق الحظر أيا كان الغرض من الحيازة أو الاستخدام.
ولفت إلى أن التنظيم اعتبر الفئات التالية مسؤولة مسؤولية كاملة امام السلطات من تطبيق الحظر في الأماكن الخاضعة لاشرافها وهم مسؤولو ومشرفو السلامة داخل مخيمات الحجاج ومخيمات الإدارات الحكومية وضيافتها وداخل المباني والإدارات الحكومية وقائد المخيم بالنسبة لمخيمات القوات المشاركة بالحج وسكان المباني والأحواش وأصحاب المباسط وسائقو وسائط النقل بجميع أشكالها وفئاتها .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved