أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th March,2001 العدد:10386الطبعةالاولـي الثلاثاء 11 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

د. العلي ينوه بخدمات رعاية الشباب للحجاج
* مكة المكرمة بعثة الجزيرة:
ثمن معالي رئيس البنك الاسلامي للتنمية الدكتور احمد محمد علي الجهود والخدمات التي تقدمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب من خلال مركزها الكشفي الذي يقام كل عام.. وقد اعرب معاليه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز على ما يبذلانه من جهود ومتابعة مستمرة لحجاج بيت الله الحرام من خلال المركز الكشفي.
جاء ذلك اثناء استقبال معاليه لقادة وكشافة الرئاسة العامة لرعاية الشباب الذين سيشاركون مع البنك الاسلامي للتنمية في تنظيم دخول وخروج الحجاج من وإلى المجازر في المجزرة الحديثة وذلك خلال ايام النحر.. ورحب معالي الدكتور احمد محمد علي بالكشافة المشاركين مع البنك الاسلامي والذين يبلغ عددهم مائة وخمسة وعشرين «125» كشاف من منطقة مكة المكرمة ومحافظة الطائف باشراف الادارة العامة للنشاطات الاجتماعية الرئاسة العامة لرعاية الشباب وإشراف الاستاذ خالد بن محمد النمشان من مكتب الرئاسة بمحافظة الطائف والقائد الكشفي بندر بن معتوق العبيدي ببيت الشباب بمكة المكرمة.
وبين معاليه أهمية هذا المشروع الكبير وأهدافه مستعرضا الهدر الذي كان يصاحب نحر الهدي في السابق وأضراره الصحية والبيئية والاقتصادية حتى أنشىء هذا المشروع الهام عام 1403ه واستطاعت المملكة ان تستفيد غاية الفائدة وتراعي بذلك الشروط الشرعية والصحية للحجاج وتحافظ على البيئة من خلال متخصصين وشرعيين وتمكن المشروع من ايصال اللحوم الى مستحقيها من الحجيج وفقراء الحرم والجمعيات الخيرية.. كما يتم تصدير ما يتبقى منه الى العديد من الدول الاسلامية.
وبين رئيس البنك الاسلامي ان حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله قد خصصت خمسين مليون ريال لانشاء وحدة لمعالجة المخلفات الخاصة بالمجازر حرصا على الصحة العامة والبيئة.. وأكد معاليه بأن القائمين على هذا المشروع يبذلون جهودا جبارة لنحر ما يقارب المليون رأس خلال ثمانين ساعة فقط.
وحث معاليه الكشافة المشاركين لهذا العام على بذل المزيد من الجهد والحرص بالتحلي بالأخلاق الحميدة والسماحة واللين مع الحجاج منوها بما يحصلون عليه من الأجر الكبير من الله، فخدمة الحجاج شرف كبير تحملته حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على عاتقها وهذه مسؤولية وصيرت كافة خدماتها وامكانياتها لضيوف الرحمن لتأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved