رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th March,2001 العدد:10387الطبعةالاولـي الاربعاء 12 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

ما بين 17 و 20 أبريل
دبي تنظم معرض الشرق الأوسط للزهور )AGRIFLOR( 2001
تشهد دبي للمرة الثالثة على التوالي افتتاح أحد أهم المعارض في مركز دبي التجاري العالمي، معرض الشرق الأوسط للزهور )AGRIFLOR( 2001. ستعرض في هذا الحدث المهم أحدث المعدات، التقنيات والخدمات في مجال زراعة الزهور مما سيجذب الزوار، التجار والرابطات من جميع أنحاء العالم ويؤمن لهم فرصة اللقاء.
تعرض تشكيلات الزهور في الفترة ما بين 17 حتى 20 أبريل 2001 وسيأتي محبو الزهور من جميع القطاع لمشاهدتها. يشارك في المعرض أهم تجار زراعة وإنتاج الزهور من هولندا، كولومبيا، الإكوادور، ألمانيا، الهند، سيريلانكا، فرنسا، جنوب أفريقيا، ايطاليا وغيرها من البلدان.ينظم هذا المعرض من قبل شركة ميدياك للاتصالات والترويج بالتعاون مع شركة HPP العالمية المتخصصة بتنظيم معارض من هذا النوع حول العالم.من خلال هذا التعاون تثبت ميدياك مرة أخرى قدرتها على تنظيم معارض متخصصة ذات مستوى عالمي.يقام هذا المعرض بدعم من وزارة الزراعة والثروة السمكية حيث تعتبر زراعة الزهور من أهم المجالات في قطاع الزراعة. سجل المعرض حتى الآن معدل نمو بقدر 30% كل سنة ويتوقع المنظمون نفس الزيادة هذه السنة أيضا.صرح السيد عبدالله أبو الهول الرئيس التنفيذي لشركة ميدياك للاتصالات والترويج، الجهة المنظمة لهذا الحدث. ) إن هذا الحدث يروج لدبي كسوق استهلاكية كبيرة لمنتجات الزهور مما يؤدي الى فرص تجارية كبيرة للعارضين والزوار، وهذا هو نجاح المعرض.
تستورد المنطقة كل سنة كميات كبيرة من الزهور من هولندا، الإكوادور، كولومبيا، وبلدان أخرى، ويعد الشرق الأوسط من الأسواق الواعدة في مجال زراعة الزهور، ويعود هذا للاستعمالات المتعددة للزهور بمختلف أنواعها.
يوجد طلب كبير على الزهور مما أدى إلى تكاثر المحلات والمشاتل المتخصصة في المنطقة. فقطاع الضيافة يستهلك الكثير من الزهور كما هو الوضع في مراكز التسوق حيث تسجل محلات بيع الزهور أرقام مبيعات عالية.منذ البداية استعملت الزهور كوسيلة للتعبير عن المشاعر ولا يزال الكثيرون يشترون الزهور في الزيارات للمستشفيات وفي الأعياد الدينية والشعبية.
يوجد طلب عال على بذور الزهور في المنطقة بسبب الحملات المختلفة من قبل الدوائر الحكومية التي تعمل على تجميل وهندسة المناظر الطبيعية. تستثمر هذه الدوائر مبالغ كبيرة تزداد كل سنة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved