أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th March,2001 العدد:10387الطبعةالاولـي الاربعاء 12 ,ذو الحجة 1421

محليــات

ولي العهد يتفقد وحدات مستشفى الحرس الوطني في منى
* *مكة المكرمة منى مناور الجهني:
قام صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني مساء امس الأول بجولة تفقدية لمخيم ومعسكر الحرس الوطني في منى.
ولدى وصول سموه الى مقر المخيم كان في استقباله صاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي وصاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيزنائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية وعدد من المسؤولين بالحرس الوطني. بعد ذلك تشرف بالسلام على سمو ولي العهد ضيوف الحرس الوطني لحج هذا العام وكبار قادة ضباط الحرس الوطني المشاركين في أعمال الحج. كما تشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الاميرعبدالله بن عبدالعزيز معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي يرافقه ضيوف وزارة الاعلام من الكتاب والادباء والمثقفين والصحفيين والاعلاميين الذين يؤدون حج هذا العام ضيوفا على وزارة الاعلام ويشاركون في نقل وقائع الحج عبر وسائل الاعلام المختلفة. بعدها تشرف بالسلام على سموه معالي وزير الحج الاستاذ إياد مدني يرافقه ضيوف وزارة الحج الذين يؤدون حج هذا العام ضيوفا على الوزارة ويشاركون في الندوة السنوية التي تنظمها وزارة الحج .
وبعد استراحة قصيرة في المخيم اطمأن سموه فيها على راحة الحجاج وعلى مايقدمه الحرس الوطني من خدمات جليلة لضيوف الرحمن استمع خلالها لقصيدتين شعريتين الاولى للشاعر السوري عبدالمجيد عرفة احد ضيوف الحرس الوطني والاخرى لاحد منسوبي مركز تدريب الحرس الوطني بالقطاع الغربى الملازم ثواب بن زيد الحارثي نالتا استحسان الجميع إثر ذلك القى الدكتور فريد شكري احد ضيوف وزارة الحج كلمة نيابةعن ضيوف الوزارة قدم فيها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين ورفع التهنئة من خلالها بعيد الاضحى المبارك. واثنى على الجهود الخيرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين وما تقدمه من خدمات جليلة وتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام. بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة لمركز الارشاد والتوجيه بالمعسكر حيث كان في استقبال سموه رئيس جهاز الارشاد والتوجيه بالحرس الوطني الدكتور ابراهيم ابو عباة وقد تشرف بالسلام على سموه العاملون في المركز.
واطلع سموه على مايقوم به من خدمات ارشادية كما شاهد سلسلة الرسائل والكتب الارشادية التي اصدرها الجهاز مع الاستعانة بالحاسب الآلي في الخدمات والتوجيه والارشاد .
كما شاهد معرض مسجد الاقصى المقام بهذه المناسبة واطلع سموه على الكتب الارشادية التي تم طبعها على نفقة سمو ولي العهد ليستفيد منها كل طالب علم ومهتم .
عقب ذلك قدمت لسمو الامير عبدالله بن عبدالعزيز هدية عبارة عن مجموعة من الكتب التي امر بطباعتها وتوزيعها على حجاج بيت الله الحرام.
ثم توجه سمو ولي العهد الى المركز الثقافي والاعلامى التابع للعلاقات العامةبالحرس الوطني حيث كان في استقباله مدير عام العلاقات العامة سلطان البازعي واستمع سموه الى شرح موجز عما يقدمه المركز من خدمات ثقافية واعلامية من خلال الاذاعة الارشادية والتوجيهية للحجاج وشاهد سموه صورا فوتوغرافية عن نشاطات المركز الثقافي والاعلامي.
كما شاهد سمو ولي العهد وحدة التلفزيون التابعة للحرس الوطني التي تعد رسالة يومية وتبث عبر القناة الاولى وكذلك زار سموه وحدة الاذاعة والارشاد بالحرس الوطني التي تخدم حجاج بيت الله الحرام .
عقب ذلك قام صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز يرافقه معالي وزير الصحة الدكتور اسامه شبكشي بزيارة مستشفى الطوارئ التابع للحرس الوطني في منى حيث كان في استقباله المدير التنفيذي للشئون الصحيةبالحرس الوطني الدكتور فهد العبدالجبار ونائبه الدكتور عبدالله الربيعة وقد تشرف بالسلام على سمو ولي العهد الاطباء المشاركون والعاملون في المستشفى واستمع سموه من المسؤولين خلال جولته على مرافق المستشفى الى شرح موجز عن الخدمات التي تقدمها العيادات الخارجية لضيوف الرحمن وكذلك الخدمات الاسعافية وما يصرف من ادوية من صيدلية المستشفى مساهمة من الحرس الوطني في الرعاية الصحية لضيوف الرحمن. بعد ذلك زار سموه قسم المرضى المنومين واطمأن على صحتهم وتفقد احوالهم وتبادل سموه في لفتة ابوية حانية الحديث مع عدد من المنومين في المستشفى من الحجاج واطلع على ما يحظون به من رعاية صحية كاملة وعلى الخدمات العلاجية التي تقدم لهم. وفي نهاية جولة سموه في المستشفى شكر العاملين على جهودهم وحثهم على بذل المزيد من الرعاية والاهتمام وبذل اقصى ما يستطيعون من جهود لخدمة كل من يراجع المستشفى من ضيوف الرحمن والمواطنين بعد ذلك غادر صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز مخيم ومعسكر الحرس الوطني مودعا بالحفاوة والتكريم.
وتأتي جولة سمو ولي العهد على مخيم ومعسكر الحرس الوطني في منى في اطار اهتمامات سموه بضيوف الرحمن وما يقدم لهم من خدمات تساعدهم على اداء مناسكهم بيسر وسهولة والوقوف بنفسه على ما يساهم به الحرس الوطني مع بقية القطاعات الحكومية الاخرى من خدمة لحجاج بيت الله العتيق. وقد رافق سموه في هذه الجولة على معسكر ومخيم الحرس الوطني في منى صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالعزيز وزير الاشغال العامة والاسكان وصاحب السمو الملكي الامير نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن عبدالعزيز امير منطقة الجوف واصحاب السمو الملكى الامراء واصحاب المعالى الوزراء وعدد من المسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved