رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th March,2001 العدد:10387الطبعةالاولـي الاربعاء 12 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

في افتتاح تصفيات مربع غرب آسيا للأندية أبطال الدوري:
الزعيم يواجه غموض أريتش الكازاخستاني والعميد أمام تحدي بيروزي
* يبدأ ممثلا الكرة السعودية وسفيراها الهلال والاتحاد اليوم مشوارهما في الدور ربع النهائي من تصفيات البطولة الآسيوية ال20 للاندية ابطال الدوري «مربع غرب آسيا» الذي سينطلق اليوم في طهران بضيافة نادي بيروزي ويشارك به الى جانب الهلال والاتحاد فريق آريتش بافلودار الكازاخستاني.
وتعد هذه التصفيات استكمالا لمشوار الفريقين في التصفيات بعد ان تمكنا بنجاح من تجاوز المرحلة الاولية التي اقيمت في وقت سابق.
** حامل اللقب وسفير اسيا في مونديال الاندية يسفتتح هذه التصفيات بعد ظهر اليوم حين يلاقي فريق آرتيش الكازاخستاني في ملعب آزادي الشهير الذي تتسع مدرجاته لاكثر من 100000 مشجع فيما يلتقي في المباراة الثانية الممثل الاخر للكرة السعودية فريق الاتحاد الذي سيواجه بيروزي المستضيف في اختبار صعب جدا للعميد.
الهلال x آريتش
وسط روح معنوية عالية واستعداد مطمئن يخطو زعيم الكرة الآسيوية خطوته الاولى في المرحلة الثانية نحو المحافظة على لقبه كبطل لابطال القارة اذ يلاقي فريق آريتش بطل كازاخستان المتطور كثيرا عند الساعة 30.1 بالتوقيت المحلي السعودي.
ورغم ان كل عوامل التفوق من نجوم وخبرة تميل لصالح الهلال الا ان المباراة لن تكون سهلة له كما يتوقع اغلب المتابعين كون آريتش يظل من الفرق الغامضة التي لا يمكن لاحد توقع ما تفعل.
هذه المباراة هامة جدا للفريقين وخصوصا الهلال الذي يسعى لخطف احدى البطاقتين المؤهلتين للنهائيات بحثا عن تحقيق مجد آخر وانجاز جديد يضاف لانجازاته السابقة وفوزه اليوم ان تحقق بإذن الله فسيريحه كثيرا في مواجهتيه القادمين لذلك. سيكون كل هم الهلاليين بقيادة مدربهم الرائع صفوت سوزيتش كسب النقاط الثلاث وبأقل جهد ممكن وخصوصا ان الفريق الازرق مرصع بالنجوم المتسلحين بالخبرة الدولية العريضة.
اما فريق آريتش فانه وحسب تأكيد اعضائه لن يكون صيدا سهلا لاي فريق بل سيكون كما قال لاعبوه مفاجأة التصفيات وحصانها الاسود.
الهلال استعد جيدا للتصفيات من خلال مبارياته في مسابقة كأس الدوري والتي قدم خلالها مستويات عالية مقرونة بالنتائج الايجابية في حين جاء استعداد الفريق الكازيخي غامضا وغير معلن.
التشكيل الهلالي المتوقع
رغم اختيار سوزيتش لجميع نجوم الفريق الدوليين والمحترفين غير السعوديين الا ان مدربه سوزيتش اعلن انه سيخوض مباراته الاولى بنفس التشكيل الذي لعب به امام الرياض )تقريبا( رغبة منه في عدم كشف كل اوراقه مبكرا.
ومن المتوقع ان يشرك سوزيتش كلا من : الدعيع لحراسة المرمى، والدوخي والشريدة والصويلح والنزهان والتمياط والمسعري وتوليو والشلهوب والثنيان والكاتو مع امكانية اشراك أي من النجوم عبد الله سليمان واحمد خليل وعبد الله الجمعان وسامي الجابر منذ البداية او حسب ظروف المباراة.
عموما المباراة تهم الهلال كثيرا اكثر من منافسه كونه مرشحا قويا لانتزاع احدى البطاقتين.
الاتحاد x بيروزي
لقاء صعب جدا يخوضه العميد عند الساعة 30 .3 عصرا ويواجه خلاله بيروزي المستضيف بأرضه وجماهيره الجارفة وقوته ونجومه الدوليين.
ورغم ذلك الا ان نجوم العميد الاتحادي قادرون بحول الله على كسب النقاط في طريقهم لخطف احدى بطاقتي التأهل.
الفريق الاتحادي وان كان تعرض لبعض الهزات في المنافسات المحلية الا انه يظل فريقا قويا وصلبا وقادرا على تحقيق الانتصارات الخارجية لما يضمه من نجوم كبار بكل ما تعنيه الكلمة حتى ولو كان سيلاقي المستضيف صاحب الارض والجماهير والنجوم.
دوتسينا مدرب الاتحاد مطالب اليوم باختيار افضل العناصر لديه للزج بهم منذ البداية
كما انه مطالب بالموازنة بين الدفاع والهجوم بدلاً من التركيز المكثف على الدفاع مثلما حصل في بعض مبارياته المحلية التي خسرها.
اما على بيرواني مدرب بيروزي فانه اعلن عن سعادته الكبيرة بعد ان سمح الاتحاد الايراني لثلاثة من نجومه بالمشاركة في التصفيات وهم حميد استيلي وتارتار وهيري وقال ان ذلك دعامة قوية لي ولفريقي.
التشكيل الاتحادي المتوقع
من المتوقع ان يعمد دوتسينا الى اشراك كل من: حسين الصادق لحراسة المرمى وفهد الخطيب ومحمد الخليوي وباسم اليامي واحمد خريش وخميس الزهراني والحسن اليامي ومحمد نور ومناف ابو شقير وحمزة ادريس وسيرجيو ريكاردو مع امكانية الزج بمرزوق العتيبي والايطالي جلسي حسب ظروف المباراة.
نتمنى لفريقينا الهلال والاتحاد التوفيق في مهمتيهما الافتتاحيتين ليقطعا خطوة كبيرة جدا نحو خطف البطاقتين المؤهلتين للنهائيات.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved