رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th March,2001 العدد:10387الطبعةالاولـي الاربعاء 12 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

المدرب الوطني لفريق الحزم خالد القروني يقيّم أداء العميد والزعيم:
الهلال فريق متمرس يجيد اللعب الجماعي والكرة السهلة وخطوطه متناسقة وبصمات سوزيتش ظهرت على أدائه
الاتحاد يملك خط دفاع قوياً وهجوماً ناريا والوسط مطالب بأداء دورة الهجوم ..و مرزوق ورقة رابحة
* كتب عبدالعزيز العبيد:
قدم المدرب الوطني خالد القروني مدرب فريق الحزم والمنتخب الأولمبي وفريق الرياض )سابقاً(
قراءة للجولة الأولى لتصفيات مربع غرب آسيا لأبطال الدوري عبّر خلالها عن أمنياته لممثلي السعودية الهلال والاتحاد بالتوفيق في مشاركتهما الآسيوية وقد قيّم القروني أداء الفريقين العريقين لقراء الجزيرة
الهلال:
خطوط الفريق شبه متكاملة لديه نقطة الأمان للفريق محمد الدعيع السد المنيع وبالطبع هو في غنى عن التعريف، خط دفاع الفريق صلب ويضم نجوم الكرة السعودية أحمد خليل وعبدالله سليمان والشريدة، والدوخي واستطيع ان أقول ان منطقة الظهير الأيسر هي الأقل عطاء وفي منتصف الملعب يوجد نواف وتوليو والشلهوب وعمر الغامدي وهم يقدمون مستوى رفيعاً وهو خط تغلب عليه صفة التكامل.
الهجوم الهلالي يضم نجوما لعبت كثيراً مع بعضها البعض ويعرفون بعضهم جيداً فالكاتو اللاعب الهداف ومعه سامي والثنيان يشكلون هجوماً متكاملاً.
طريقة أداء الفريق:
بعد إشراف سوزيتش )فرنسي( على الهلال بدأت في الفترة الأخيرة تتضح بصماته على الفريق في ناحية اللعب الجماعي.
وأضاف قائلا: وللفريق عدة نقاط أهمها:
1 لعب الكرة السهلة وانتقالها بين الخطوط بسلاسة.
2 التحرك بدون كرة وهي صفة اتضحت أكثر في فريق الهلال مع هذا المدرب.
3 تغيير المراكز وديناميكية التحرك
أبرز عيوب الهلال تكمن في لعب المدافعين على خط واحد مما يسبب ثغرات ومصاعب لهم إضافة إلى تقدم الظهيرين في الغالب في وقت واحد لمساندة الهجمة مما يولّد ثغرات في مناطقهما.أتوقع ان يظهر الفريق بشكل مشرّف وهو فريق خبير ومتمرس في هذه البطولات وأرى أن وجود مشاركات كثيرة داخلياً وخارجياً تجعل هناك حالة تنافس دائم بين لاعبي الفريق للعب بشكل أساسي وكسب رضا المدرب.
الاتحاد:
حراسة الاتحاد جيدة وربما تكون أخطاء هذا المركز بسبب قوة الدفاع فالفريق المقابل لايهاجم كثيراً والاتحاد يملك دفاعاً صلباً ولاتصل الكرة بسهولة لحارس المرمى وبعد فترة من الوقت من عمر المباراة يفقد الحارس حماسه وتكون ردة فعله متأخرة مع أي هجمة سريعة وكما ذكرت دفاع الفريق الصلب أيضاً يضم أسماء جيدة كالخليوي والخطيب وهو من أفضل خطوط الفريق.
في منتصف الملعب لم يقدم أجانب الفريق جيلسي )ايطالي( وجوميز)أرجنتيني( ما ينبغي وهناك من هو أفضل كالشمراني والزهراني ونور واعتقد ان عودة الحسن اليامي لهذا الخط تعطيه قوة أكثر لأنه يهاجم ويموّل الهجوم بسرعته ومهارته العالية وهجوم الفريق هو خط ناري بالفعل بوجود سيرجيو )برازيلي( ومرزوق وحمزة ولكنه يحتاج للمساندة القوية من خط الوسط.
وعن مرزوق العتيبي خصوصاً قال: أجزم انه سيعود لمستواه بعد فترة من الوقت لوجود هالة إعلامية عند انتقاله ولدى زملائه والوسط الرياضي عموما أعود لأقول انه سيعود لسابق مستواه مرة أخرى.
فقدان الفريق للبطولة الخليجية سيكون دافعاً لظهوره بأداء مختلف والحصول على بطاقة التأهل وخصوصاً ان مباراته الأولى اليوم أمام بيروزي الإيراني الفريق المعروف والذي سيكون تحت ضغط نفسي كبير بين جماهيره وعلى أرضه ويجب استغلال ذلك الضغط من قبل الاتحاديين لصالحهم وخروجهم بنتيجة إيجابية ستعجل لهم بقطف ورقة التأهل للنهائيات.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved