أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th March,2001 العدد:10389الطبعةالاولـي الجمعة 14 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

في رسالة تهنئة بعد تسلمه رئاسة الحكومة الإسرائيلية
عرفات يدعو شارون للتفاوض وعريقات يحذره من التراجع
* * غزة «أ ف ب»:
أفاد مصدر فلسطيني مسؤول أمس الخميس لوكالة فرانس برس ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بعودة المفاوضات على اساس الاتفاقات الموقعة وذلك في رسالة بعث بها إليه الليلة قبل الماضية لتهنئته على تسلم السلطة.
واوضح المصدر ان عرفات طالب في رسالته شارون ب«عودة المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وفقا للاتفاقيات الموقعة التي تستند الى قرارات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام».
وأكد ان عرفات «اكد لشارون اهمية الالتزام بمرجعيات عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية خاصة القرارات 242 و338 و194 من اجل السلام في المنطقة».
ومن ناحيته حذر مفاوض فلسطيني رفيع المستوى رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد ارييل شارون من ان يدير ظهره الى ما تحقق من تقدم في الجولات السابقة من مباحثات السلام بين الجانبين.
وقال المفاوض الرفيع صائب عريقات لشبكة تلفزيون سي. ان. ان في مقابلة «حينما يتحدث السيد شارون عن خطوات تدريجية فإنه يريد ان يعيد عقارب الساعة الى الوراء وأعتقد ان هذا سيكون مستحيلاً ولن يفضي الى شيء».
وقال عريقات «عملية السلام قطعت شوطاً طويلاً وأعتقد ان المفاوضات يجب ان تستأنف من حيث توقفت».
ومضى يقول: «والآن اذا جاء السيد شارون وكرر هذا.. انه لا يريد اتفاقا للوضع الدائم وانه لن يستأنف المفاوضات من حيث توقفت ... فإنني اعتقد ان هذا سيخلق وضعاً يبعث على اليأس ويأسا يؤدي الى مزيد من الاعمال المتهورة من الجانبين كليهما».
ورفضت السلطة الفلسطينية طروحات ارييل شارون رئيس الحكومة الاسرائيلية بشأن البحث عن افكار جديدة للمفاوضات مع السلطة الفلسطينية تلغي ما تم التوصل إليه سابقاً.
وقال نبيل عمرو وزير الشؤون البرلمانية في السلطة الفلسطينية ان المطلوب تطبيق قرارات الشرعية الدولية بشأن المفاوضات وتطبيق الاتفاقات الموقعة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.
وطالب عمرو في تصريحات صحفية أمس رئيس الحكومة الاسرائيلية الجديد بوقف العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني وتنفيذ التفاهمات السابقة.
وانتقد عمرو كلمة شارون يوم أول امس في الكنيست وقال: انها لم تحدد طبيعة العلاقات مع الفلسطينيين ولا سيما في مجال المفاوضات والتنسيق الامني بينهما.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved