أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th March,2001 العدد:10389الطبعةالاولـي الجمعة 14 ,ذو الحجة 1421

أفاق اسلامية

ظواهر أُحذرها الشباب
الشيخ عبيد بن عساف الطوياوي*
ظاهرة عمل قوم لوط )8(
ظاهرة عمل قوم لوط، ظاهرة بل جريمة وفاحشة قبيحة، يجب على الشاب المسلم ان يحذر منها، لأنها جريمة نكراء، لا يتجرأ عليها إلا ضعيف الإيمان منكوس الفطرة. لا تليق بعاقل أبدا، بل تأباها حتى الحيوانات التي لا عقل لها. مقت الله قوم لوط يوم انحرفت فطرهم ووقعوا بها فقال جل جلاله : ) ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين، إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون(.
إن هذه الظاهرة لايكاد يصدق بها عقل بشري: رجل يأتي رجلا مثله، لا إله إلا الله، أإلى هذه الدرجة من الانحطاط يصل الإنسان عندما يفقد عقله وتتحكم به شهوته. إن العقلاء من الناس لا يصدقون في هذه الظاهرة مجرد التصديق فضلا عن الفعل. يقول الوليد بن عبدالملك: لولا ان الله عز وجل قص علينا خبر قوم لوط ما ظننت ان ذكرا يعلو ذكرا. ولذلك وصف الله في كتابه من فعل هذه الفاحشة بأشنع الأوصاف، فوصفه بأنه من أهل السوء وفاسق، ومفسد، وظالم، فهل يتجرأ على هذه الفاحشة عاقل؟
معشر الشباب!!
قد ذكر الله لنا، ما فعل بقوم لوط، لما تمادوا بفعل هذه الفاحشة ولم يستجيبوا لنبيهم، الذي نصح لهم، وأخبرهم بعظيم جرمهم، وسوء صنيعهم حيث أهلكهم وقلب عليهم ديارهم وخسف بهم ورجمهم بالحجارة التي أمطرها عليهم من السماء يقول عز وجل في سورة هود ويا ليتك أخي الشاب تقرأ تلك السورة بتدبر وتمعن يقول : )فلما جاء أمرنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارة من سجيل منضود. مسومة عند ربك وما هي من الظالمين ببعيد(.
تأمل: وما هي من الظالمين ببعيد، المقصود بالظالمين والله أعلم من فعل فعلهم.
وقد بينت لنا سنة نبينا صلى الله عليه وسلم عقوبة من وقع في هذه الفاحشة القبيحة، ومن ذلك ما يلي:
أولا: القتل، فالقتل هو عقوبة وجزاء من فعل هذه الفاحشة أو فعلت به ففي الحديث الذي رواه أبو داود والتزمذي وابن ماجه والبيهقي قال صلى الله عليه وسلم : ) من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به(.
ثانيا: اللعن وهو الطرد من رحمة الله اللعن لمن عمل عمل قوم لوط، كما في الحديث الذي رواه النسائي، قال صلى الله عليه وسلم: )لعن الله من عمل عمل قوم لوط(.
ثالثا: عدم نظر الله عز وجل، ويا لشقاء من لم ينظر الله إليه، ففي الحديث الذي رواه الترمذي والنسائي وابن حبان في صحيحه ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : )لا ينظر الله إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في دبرها(.
ثلاثة أمور خطيرة لو استشعرها من تسول له نفسه أن يعمل عمل قوم لوط، لما تجرأ أبدا، قتل ولعن وعدم نظر من الله، بسبب ماذا، لذة للحظة بعدها العار والدمار، فكن أيها الشاب عاقلا.
ولهذه الفاحشة تأثيرا على الصحة أيضا، فقد ذكر الأطباء ان لها تأثير على المخ والأعصاب، وتجعل من بلي بها يرغب عن النساء، وتؤثر على الأعضاء التناسلية وتسبب الزهري والسيلان والهربس والايدز فبادر يا من بليت بها بالإقلاع عنها والتوبة منها فإن التائب من الذنب كمن لا ذنب له.
* امام جامع الخلف بحي صلاح الدين بمدينة حائل

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved