أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th March,2001 العدد:10389الطبعةالاولـي الجمعة 14 ,ذو الحجة 1421

محليــات

معلناً في مؤتمر صحفي.. الأمير عبد المجيد:
لا حالات وبائية أو محجرية بين الحجاج وحادثة العقبة وقعت في مساحة 10 أمتار
* مكة المكرمة واس:
اعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية ان الحالة الصحية بين ضيوف الرحمن ممتازة ولم تظهر أي حالة وبائية او محجرية بين الحجاج.
واكد سموه في تصريح صحفي أدلى به امس ان جميع الامور تسير على ما يرام وكل القطاعات تؤدي واجباتها على الوجه الاكمل. وقال سموه : ان هذا اقل ما يجب عمله فى هذا المجال عمل عظيم وجليل وفرصة لاي انسان يستطيع ان يشارك اخوانه فى جميع القطاعات ويؤدي عمله باخلاص وصدق. وعد سمو امير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية خدمة ضيوف الرحمن من اشرف الامور والنعم التي انعم الله بها على هذه البلاد وقادتها وشعبها وخدمة الحرمين الشريفين وكذلك خدمة المسلمين بدون منة. وعبر سموه عن تطلعه إلى الافضل دائما في كافة الاعمال والخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام داعيا الله العلي القدير ان يتقبل من الجميع حجهم وان يعودوا إلى اوطانهم سالمين وان يتغمد الله برحمته من لاقى وجه ربه في هذا الموسم. وشكر سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز القائمين على الامن والعاملين في جميع القطاعات ازاء ما قاموا به من جهود لخدمة ضيوف الرحمن مشيرا إلى ان هذا ليس بمستغرب عليهم. وفي رد لسموه على سؤال عن ايجاد خطة عمل لعملية تفويج الحجاج إلى الجمرات قال سموه: اعتقد انه ليس هناك شيء ليس له حل ولا استطيع أن أعطي الان شيئا محددا لكن استطيع ان اقول بكل صراحة انه شيء مزعج وليس من اللائق ان يكون بهذا الشكل بأي حال من الاحوال ونرجو من الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لايجاد الحل الامثل لهذا. وعزا سموه الحادث الذي وقع عند جمرة العقبة إلى حمل الحجاج لامتعتهم ووقوعها على الارض مشيرا إلى ان الحادث وقع في مساحة لا تتجاوز 10 فى 10أمتار وخلال ثوانٍ .
واكد سموه ان الاعمال مستمرة لضمان تأدية الحجاج لمناسكهم براحةواطمئنان مبينا ان لجنة الحج المركزية ستدرس جميع التقارير الواردة من
الجهات المعنية للاخذ بما ورد من ايجابيات ومعالجة الملاحظات وايجاد الحلول المناسبة لها لتحقيق المزيد من الخدمات لحجاج بيت الله الحرام خلال المواسم القادمة .
وأوضح سموه ان قرار تنظيم الحجاج السعوديين حقق الغاية المرجوة منه رغم وجود بعض السلبيات مشيرا سموه إلى انه سيتم تسليم اصحاب مؤسسات حجاج الداخل المخيمات الخاصة بهم فى العام القادم في وقت كافٍ.
وبين سموه انه لن يكون هناك مشروع مشابه للخيام المطورة بمنى في مشعر عرفات لان عرفة لها الوضع الخاص حيث لا يقيم فيها الحجاج الا يوما واحدا بعكس منى الذي تكون فيه الاقامة خمسة ايام .واوضح سموه ان معهد خادم الحرمين الشريفين لابحاث الحج يقوم باعداد الدراسات حول أي موضوع يحال اليه وان هناك مجموعة من الدراسات التي سينفذها خلال الايام القادمة إلى جانب دراسته للتقارير الواردة اليه عن موسم حج هذا العام بهدف تقديم ارقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام . وعبر سموه عن شكره لوسائل الاعلام المختلفة جراء ما قامت به من الجهود لتوعية الحجاج ونقل الشعائر لمختلف دول العالم داعيا سموه تلك الوسائل إلى توصيل الحقائق كما هي .
واعتبر سموه عملية تنظيم العمرة قرارا جيدا وضروريا سيتم البدء في تنفيذه مع بداية شهر صفر من العام القادم.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved