أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th March,2001 العدد:10389الطبعةالاولـي الجمعة 14 ,ذو الحجة 1421

محليــات

قدمتها اللجنة السعودية المشتركة
45 منحة دراسية لطلاب كوسوفا
* الرياض الجزيرة:
قدمت اللجنة السعودية المشتركة لإغاثة كوسوفا والشيشان 45 منحة دراسية للطلاب الكوسوفيين لإكمال دراساتهم الجامعية والعليا داخل وخارج كوسوفا.
صرح بذلك المدير الإقليمي للجنة السعودية المشتركة الدكتور فارس بن هداج الهادي مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى مساعدة الشباب الكوسوفي لإكمال دراسته ليكون مؤهلا شرعياً وأكاديمياً وليتمكن من نشر الإسلام بين أبناء جلدتهم بعد استكمال دراستهم في إحدى الدول العربية والذي سيؤدي إلى المحافظة على هوية المجتمع ومقاومة الانحلال الأخلاقي والسفور والعادات السيئة.
وبين انه روعي في اختيار الطلاب المرشحين للمنح الدراسية ان تتوافر فيهم مجموعة من الشروط أهمها ان يكون ملتزماً بأحكام الإسلام وأن يكون متفوقاً في دراسته إضافة إلى النظر إلى ظروفه الاقتصادية الصعبة.
وأشار أنه تم منح أحد عشر طالباً منحة خارجية شملت بالإضافة إلى التخصص الشرعي تخصصات أخرى في الطب والهندسة منها ثلاثة لنيل درجة الماجستير في الشريعة الإسلامية.
كما تم منح 34 طالباً منحة داخلية لإكمال دراستهم الجامعية بكلية الشريعة وكليات جامعة برشتينا في مختلف التخصصات مثل الطب والهندسة والحقوق والعلوم والفلسفة والاقتصاد والاستشراق والآداب والصيدلة والتمريض.
وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع حوالي 76 ألف ريال.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved