أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th March,2001 العدد:10389الطبعةالاولـي الجمعة 14 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

رئيس الهلال مؤكداً قدرة فريقه على التأهل رغم التعادل:
سنشكو الاتحاد الآسيوي لسوء الملعب وكنا نتمنى أن يفعل كنظيره العربي
حققنا سبعة انتصارات من دون الدوليين وحرص سوزيتش على الانسجام أبعدهم
* كتب سعود عبدالعزيز:
انتقد رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي أرضية ملعب آزداي «الحرية» بالعاصمة الايرانية طهران الذي تقام عليه مباريات تصفيات غرب آسيا الرباعية للأندية أبطال الدوري ووصف سموه الملعب بأنه رديء وغير صالح «للمشي» عليه فضلا عن ممارسة مباريات كرة قدم مهمة كبطولة القارة. وأضاف الأمير سعود بن تركي أن ادارة الهلال وزملاءه الأشقاء في نادي الاتحاد سيتقدمون بشكوى للاتحاد الآسيوي الذي سمح باقامة المباريات فيه فمثل هذه الأرضية والتي شاهدتها تعرض نجومنا للاصابة وتمنع اللاعب الموهوب من اظهار مهارته الفردية التي عرف بها.
وأضاف: كنت أتمنى أن يحذو الاتحاد الآسيوي حذو الاتحاد العربي لكرة القدم الحريص دائما على اظهار مسابقته بالمظهر اللائق فبعد أن تأكد له قبل يومين عدم صلاحية أرضية ملعب العباسيين بسوريا نقل بطولة النخبة العربية السابعة من دمشق الى مدينة اللاذقية الساحلية وهذا قمة الوعي الرياضي المقرون بالحرص على سلامة نجوم كرة القدم وكنت أتمنى والحديث لسمو رئيس الهلال أن يفعل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نفس الذي فعله الاتحاد العربي.
وعرج الأمير سعود بن تركي على اللقاء الأول الذي خاضه الهلال ضد فريق آريتش الكازاخستاني في مباراته الافتتاحية والتي انتهت بالتعادل السلبي فوصف العرض الذي قدمه الهلال بأنه جيد قياسا بظروف أرضية الملعب السيئة التي تقف حائلا دون تمكن اللاعب الماهر والموهوب من ابراز قدراته وبالتالي فرض أسلوبه الكامل على سير المباراة ومجرياتها. وطمأن سموه محبي الزعيم قائلا أن الهلال سيتجاوز هذه التصفيات وسيصل بإذن الله الى الأدوار النهائية وهدفه الأول المحافظة على لقبه القاري وهذا ما سنعمل له ابتداء من لقاء الاتحاد يوم غد الجمعة. وأضاف سموه ان الفرق الأربعة المشاركة في البطولة في حوزتها نقطة بعد التعادل السلبي في اللقاءين الأولين وأتمنى أن يحالفنا الحظ مع زميلنا الاتحاد لبلوغ الدور النهائي من كأس آسيا ال)20(.
وعن ابقاء المدرب الفرنسي صفوت نجوم الفريق نواف التمياط، محمد الشلهوب، سامي الجابر، عبدالله الجمعان، عبدالله سليمان، أحمد خليل في الاحتياط مما تسبب بفقدان الفريق هويته وكاد يخسر اللقاء قال سموه ان المدرب صفوت وبعد توليه مهام الاشراف على الفريق خاض )7( لقاءات في منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين كسبها جميعا ونال النقاط ال)21( كاملة والتي عززت من موقف الهلال في مسابقة الدوري.
وهذه الانتصارات حققها الزعيم وسامي وزملاؤه يغيبون عن الهلال لنيلهم شرف تمثيل المنتخب الوطني في تصفيات آسيا التمهيدية المؤهلة لكأس العالم ولهذا لم يرغب المدرب صفوت الزج بهم حتى لا يفقد الهلال هويته ويغيب الانسجام الذي بناه المدرب في اللقاءات الماضية وعلى كل حال الهلال فريق كبير وصفوفه مزدحمة بالنجوم ولا يتأثر بغياب أحد وبحول الله سنحقق الفوز في اللقاءين القادمين وسنحصد النقاط ال6 الباقية. وعن الخطط المستقبلية التي تنوي الادارة الهلالية القيام بها استعداداً لخوض مونديال الأندية الثانية الذي سيقام في صيف العام الحالي في إسبانيا أكد سمو الأمير سعود بن تركي أن الهلال فريق عالمي وسيقارع الفرق المشاركة في كأس العالم وبإذن الله نقدم العطاءات المشرفة والمنتظرة من زعيم الأندية العربية والآسيوية.وأكد الأمير سعود بن تركي في نهاية تصريحه أن ادارته ستجهز الفريق تجهيزا كاملا وسيعرف المتابع الرياضي والعاشق للفانلة الزرقاء درجة الاستعداد في القريب العاجل بحول الله.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved