أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th March,2001 العدد:10389الطبعةالاولـي الجمعة 14 ,ذو الحجة 1421

تحقيقات

رئيس مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير لـ الجزيرة:
بجهود واهتمام سمو الأمير سلمان تحقق إنجاز هذا المشروع والمعلم الحضاري
* متابعة/ عبدالرحمن المصيبيح
يبدأ التشغيل التجريبي لمركز النقل العام جنوب مدينة الرياض خلال شهر صفر القادم بعد ان أوشك على الانتهاء من هذا المشروع الحضاري الهام في مدينة الرياض الذي يحتوي على فندق ومكاتب للسفر وصالات ومواقف وتقدر تكلفته بحوالي 60 مليون ريال.
وأوضح معالي أمين مدينة الرياض رئيس مجلس ادارة شركة الرياض للتعمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن في حديث خاص )للجزيرة( ان هذا المشروع يسير حسب ما خطط له ووصف ابن عياف في حديثه هذا المشروع بانه يعتبر مطارا برياً لمدينة الرياض ويكاد يكون من المشاريع التي تنفرد بها المدينة عن كثير من المدن العربية وغيرها معتبراً انه نواة لمشاريع اخرى مشابهة وقد يتطلب الأمر الى ان تقوم الشركة بإنشاء أكثر من مركز في مدينة الرياض.
وأكد ابن عياف على أهمية استغلال هذا القطاع الهام استغلالاً ممتازاً لكي تتحقق الأهداف والغايات المرجوة وأن يكون احد المشاريع النموذجية في مجالات النقل لأن وجود واحد مثل هذا المشروع سيحقق اهدافاً عدة من اهمها ايجاد الراحة للمسافرين ومن ثم فك الاختناقات والازدحامات التي تشهدها منطقة البطحاء التي تتواجد فيها مكاتب السفر.
وأبرز معالي أمين مدينة الرياض في حديثه للجزيرة الدور الهام والكبيرلصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لتنفيذ هذا المشروع ومتابعة سموه الدقيقة والمستمرة له. والكل يعرف ان سمو الأمير سلمان قد قام بوضع حجر الأساس لهذا المشروع وتم تنفيذه في زمن قياسي. وهذا بفضل الله ثم بفضل واهتمام وتعاون الجميع من كافة القطاعات حيث وفقت والحمد لله شركة الرياض للتعمير بتنفيذ هذا المشروع وفق احدث الطرق الهندسية والمعمارية.
وكان لتعاون الهيئة العليا لتطوير الرياض وامانة مدينة الرياض ووزارة المواصلات مع الشركة الأثر الكبير في تنفيذ هذا المشروع.
توفير كل مستلزمات السفر
واستعرض معالي الأمين العام في حديثه للجزيرة ابرز ملامح هذا المشروع وقال لاشك ان تنفيذ مشروع بهذا المستوى سيكون كفيلاً بتحقيق الراحة والسعادة للركاب والمسافرين.
واسعدنا أكثر هذا الاقبال الكبير على الاستثمار المستمر لمكاتب السفر في المركز كما انه يحتوي على فندق كما يشمل مواقف للسيارات وتوفير كل شيء يحتاجه المسافر.
انتقال مكاتب السفر من البطحاء إلى المركز
واشار معالي امين مدينة الرياض رئيس مجلس ادارة الشركة بقوله انه فور الانتهاء من المشروع فانه سيتم انتقال مكاتب الترحيل والسفرمن مكانها الحالي في البطحاء الى الاماكن الجديدة في المركز وقد لاحظنا الاقبال كبيرا وبدأت الحجوزات.
الجزيرة تلتقي بالمسافرين في مكاتب البطحاء
هذا وبمناسبة قرب بداية التشغيل التجريبي لمركز النقل العام تواجدت الجزيرة في المقر الحالي لمكاتب السفر في البطحاء حيث نقلت مشاعر الناس بشأن تنفيذ هذا المشروع الجديد.
تحدث في البداية المواطن محمد القحطاني وكان في طريقه الى مقر شركة النقل الجماعي فقال حقيقة ان تنفيذ مشروع بهذا الحجم وبهذا المستوى سوف يحقق طموحات وآمال الجميع، فنحن الآن حينما نريد السفر من هنا في البطحاء نواجه صعوبة في مواقف السيارات والازدحام وتوفر متطلبات المسافرين. كما ان وجود فندق بمستوى كبير يتيح للمسافر ايجاد السكن القريب ليواصل سفره وكذلك الساحات والمواقف وكافة المرافق التي يحتاجها المسافر.
وقال المواطن مبارك الدوسري لاشك ان تنفيذ مشروع للنقل العام جنوب مدينة الرياض شيء مهم للغاية لفك الاختناقات عن داخل المدينة وبالذات منطقة البطحاء ايضا تسهيل الراحة للجميع. كل ما اتمناه ان تكون شركة الرياض جادة مع اصحاب المكاتب في مقرهم الحالي ومطالبتهم بسرعة الانتقال واخلاء المواقع من السيارات المتكدسة.
اجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي قدم الكثير والكثير لهذه المدينة الغالية. وهذا المشروع يعتبر من المشاريع الكبيرة في عاصمة بلادنا الحبيبة.
وقال المواطن علي السحيباني اولاً اشكر الجزيرة على هذا اللقاء بالنسبة لمشروع النقل العام الجديد فهو من المشاريع الحضارية بلاشك وسيكون مطاراً برياً لتوفر كافة الوسائل وما يحتاجه المسافر، لقد وفقت شركة الرياض للتعمير في تنفيذ هذا المشروع الهام.
وقال المواطن محمد الدريب نحن حينما نشاهد مشروعا بهذا المستوى لا شك ان النجاح باذن الله سيكون حليفه خاصة ان مدينة الرياض بحاجة ماسة لمثل ذلك فكما نشاهد أرتال السيارات والحافلات في موقع البطحاء وبطريقة عشوائية هذا يسبب الازعاج للجميع وأنا على ثقة بانه سيكون من المشاريع الناجحة واتمنى ان تنتقل كافة المكاتب، واشكر شركة الرياض للتعمير على مشاريعها الحيوية في مدينة الرياض. قبل فترة عشنا افتتاح مركز التعمير وشاهدنا كيف عادت حركة البيع والشراء في وسط المدينة وكيف انتعش انتعاشا مميزاً يجعلنا نشد بحرارة على ايدي مسئولي الشركة ونطالبهم بالمزيد.
كما التقت الجزيرة بالسيد محمد فهمي عماد من الأردن امام احد مكاتب السفر للحافلات المتوجهة الى سوريا فقال حقيقة لاشك ان ايجاد مركز تتوفر فيه عناصر السفر المهمة من المكاتب ومواقف السيارات ومحلات واسواق تجارية وفندق. كل هذه الأمور كفيلة بتحقيق النجاح، ونحن هنا في هذا المقر الحالي واجهنا صعوبة خاصة في توفير مواقف للسيارات الصغيرة واماكن للسكن لمن يريد مواصلة السفر. على العموم اهنىء القائمين على هذا المشروع.
وقال السيد عثمان ميرغني من السودان لاشك ان تخصيص مركز للنقل العام في مكان بعيد عن الاختناقات والازدحامات شيء مهم للغاية ونحن حينما علمنا بهذا المركز سعدنا بوجوده وأدعو اخواني المسافرين الى الاستفادة من هذه المواقع الحضارية.
وقال السيد محمد عياش من تونس لاشك ان مدينة مثل مدينة الرياض تحتاج لمشروع مثل هذا المشروع وابارك واهنىء كل من ساهم في نجاحه وتنفيذه المهم ان الجميع يتواجد في هذا المقر الجديد.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved