أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th March,2001 العدد:10389الطبعةالاولـي الجمعة 14 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

برسالة أعدتها لجنة خاصة من مجلس النواب
الكنغرس الأمريكي يستفسر باراك عن عفو أصدره كلينتون
* واشنطن رويترز:
أعدت لجنة تابعة لمجلس النواب تحقق في العفو عن الملياردير مارك ريتش يوم امس مسودة رسالة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود باراك تطلب معلومات عن محادثاته عن ريتش مع الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون.
وقال مسؤولون بالبيت الابيض للجنة الاصلاح الحكومي في مجلس النواب الاسبوع الماضي ان الاتصال الهاتفي الذي اجراه باراك بالمكتب البيضاوي في 19 يناير كانون الثاني الماضي وهو الذي قلب الموازين في قرار كلينتون في اللحظات الاخيرة بالعفو عن ريتش الذي قالوا إنه كان يبدو مستعدا لرفضه حتى ذلك الوقت.
وقال مارك كورالو المتحدث باسم اللجنة «لا نريد ان نسأله .. اذا قبل ذلك .. كم مرة تحدث الى الرئيس كلينتون عن ريتش وماذا قال».
وتحقق اللجنة التابعة لمجلس النواب ولجنة تابعة لمجلس الشيوخ ومحققون جنائيون اتحاديون في ادعاءات بان تبرعات دنيس زوجة ريتش السابقة بأكثر من مليون دولار للديمقراطيين و450 الف دولار لمكتبة الرئاسة قد تكون لعبت دوراً في العفو الذي اصدره كلينتون في 20 من يناير الماضي آخر يوم في رئاسته.
وقال معاونو كلينتون ان باراك الذي هزم في انتخابات رئاسة الوزراء في اسرائيل في السادس من فبراير شباط على يد اليميني ارييل شارن وتنحى يوم الاربعاء ذكر العفو عن ريتش لكلينتون خلال ثلاث مكالمات هاتفية على الاقل.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved