أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th March,2001 العدد:10389الطبعةالاولـي الجمعة 14 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

يرغب في جولة بأفريقيا
باول يقول: العقوبات المفروضة على بغداد لن تخفف
* واشنطن «ا ف ب»
أعلن وزير الخارجية الامريكي باول امس ان اعادة النظر في نظام العقوبات ضد العراق وهو نظام تريده واشنطن ان يشدد خصوصا على المشتريات العسكرية وليس على المشتريات لاغراض مدنية، لا تشكل «تخفيفاً» لهذه العقوبات.
وقال باول امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الامريكي: «ان الحديث عن تخفيف العقوبات او التواني حيالها، ليس صحيحاً. اننا نسعى الى اصلاح نظام يتعرض للانهيار».
واضاف انه يجب على المفتشين الدوليين المكلفين التحقق من نزع الاسلحة العراقية وطردتهم بغداد، «ان يعودوا» نافيا بذلك بأن واشنطن لم تعد متمسكة بهذه النقطة.
وكان باول اعلن اثناء جولة قام بها في الخليج في نهاية شباط/فبراير أن واشنطن تريد اعادة النظر في نظام العقوبات على العراق بعد ان اصبح يواجه انتقادات متزايدة ولم تعد عدة دول في المنطقة تلتزم به.
من ناحية اخرى اعلن وزير الخارجية الامريكية كولن باول امس انه يريد القيام بجولة في افريقيا في هذه السنة وان هذه القارة تمثل «أولوية» لواشنطن.
وقال باول امام لجنة الشؤون الخارجية لمجلس النواب الامريكي: «أتوقع القيام بأول زيارة لي» إلى هذه المنطقة «خلال هذه السنة» ولكنه لم يكشف عن المحطات التي يمكن ان يمر بها.
ووعد باول، وهو أول اسود امريكي يصبح وزيرا للخارجية الامريكية، بأن تبقى افريقيا «من الأولويات بالنسبة للرئيس بوش وبالنسبة لي».
وأضاف ان الولايات المتحدة لا تنوي الاهتمام بافريقيا «لالتقاط الصور فقط»، وان واشنطن لا تزال ملتزمة بمكافحة الايدز ومواصلة مساعيها للانفتاح الاقتصادي تجاه هذه القارة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved