أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

الفنيــة

كعادتها في التفرّد
الجزيرة تغطي حفل فنان العرب بالقاهرة
1250 متفرجاً تابعوا سيد الغناء العربي في حفلة ساحرة على نيل القاهرة
* القاهرة مكتب الجزيرة : اسامة منازع:
كعادتها انفردت الجزيرة بتغطية الحفلة الغنائية المميزة والممتعة لفنان العرب محمد عبده في فندق سميراميس بالقاهرة، والحق لقد سهرت القاهرة، واستمع نيل مصر الى الصوت النادر والاصيل، صوت فنان العرب الاول محمد عبده.
جاءت حفلة محمد عبده في الليلة الرابعة من ليالي عيد الاضحى المبارك، فكان شدو محمد عبده بمثابة مسك الختام لكل حفلات وفعاليات القاهرة الفنية،
في حفلة محمد عبده كان حضور الشباب هو ابرز ما يلفت نظر النقاد والمتابعين للغناء العربي الاصيل، حيث قال ناقد مصري ان اقبال الشباب على الاستماع الى غناء محمد عبده يشير الى أن فنان العرب يملك المستقبل ، كما كان له الحاضر والماضي. شباب من مختلف مناطق المملكة، ومن دول الخليج ومن مصر توافدوا منذ الساعات الاولى من ليلة الجمعة، وجلسوا في انتظار وشوق لاطلالة محمد عبده، وشدوه الذي يحلق بالجميع في سماء الطرب العربي الاصيل والموسيقى المميزة.
احتشد في الحفل اكثر من 1250 مستمعا، وبدأ الحفل بعد منتصف الليل واستمرت اغنيات محمد عبده حتى الرابعة فجرا حيث توقف شدو محمد عبده ليحصل على ساعة استراحة.قدم محمد عبده 18 اغنية اهمها «بنت النور، مساء الخير، يا غايبه، اشوفك كل يوم، اقرب الناس، المعازيم، الله عليها، وينك يا درب المحبة» وقد كرر محمد عبده بعض هذه الاغنيات بناء على طلب والحاح الجمهور الذي كان البطل الثاني بعد محمد عبده في هذا الحفل الرائع، فالجمهور تفاعل بحرارة مع محمد عبده.. وراح الشباب يتمايل في نشوة وسرور مع الحان محمد عبده وكلمات اغنياته المفعمة بالمعاني والمفردات الحلوة الجميلة.
الجزيرة حظيت بلقاء فنان العرب في فترة الاستراحة حيث طلب تصفح العدد الاخير من الجزيرة التي يتابعها يوميا باهتمام .
وقد اشار في سرور الى اهمية وتميز التطوير المستمر الذي يميز الجزيرة سواء من ناحية الاخراج، او المضمون، وعندما سألت فنان العرب عن آخر اخباره قال: الجزيرة تتابع اخباري أولاً بأول، ولعل خبر اليوم هو انني سوف انتهي من البومي الجديد بعد شهرين، وقد اخترت فعلا 7 اغان في الالبوم الجديد سأكشف عنها في حينها، وقال : تأكد ان الجزيرة ستكون اول صحيفة تنشر كل تفاصيل هذا الالبوم.
محمد عبده هذا الصرح الشامخ كان يستقبل الجميع في ود وتواضع.. وكان لا يتوانى عن توقيع الاوتوجرافات للمعجبين او التصوير معهم.. لكن المشكلة ان مافيا التصوير في قاعة كيلوباترا والتي تقوم بتصوير الجمهور كانت تغالي في جميع صور الحفل.. بل ان بعض افراد هذه المافيا تدخلت في تغطية الجزيرة للحفل، وحاولوا منعي من تصوير فعاليات الحفل ووقائعه حيث كانت الجزيرة هي الصحيفة السعودية الوحيدة التي تتابع الحفل بالكلمة والصورة.
وقد نجحت بعد تدخل عدة جهات من التصوير والعمل بحرية رغم تهديدات مافيا التصوير التي تحاول احتكار تصوير كل الاحداث والفعاليات ومنع الصحفيين من العمل.
على اي حال انتهت مشكلتنا مع مافيا التصوير، وحصلنا على مجموعة مميزة من الصور، وانتهت الحفلة على خير.. وخرج الجميع مع النسمات الاولى من صباح القاهرة وقد قضوا ليلة لا تنسى مع مطرب العرب.. ومطرب الشباب.. ومطرب الكلمة الجميلة. واللحن الاصيل محمد عبده.
لقطات من الحفل
* الجزيرة هي الصحيفة السعودية الوحيدة التي انفردت بتغطية الحفل .
***
* سعر التذكرة تراوح بين 750 و950 جنيها .
***
* لوحظ حضور امني كثيف ونظام جيد ادى الى نجاح الحفلة وعدم وقوع مشاكل بين الحضور.
***
* محمد عبده يستعد لانتاج البوم جديد، من )7( اغان ولم يستقر بعد على تسمية هذا الالبوم .
***
* حضر الحفل الموسيقار وليد فاير والموسيقار رضا رجب وعدد من الفنانين والملحنين العرب .
***
* اصر الحضور على تكرار اغنيات بعينها فاستجاب محمد عبده لهذه الطلبات بأريحية بالغة
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved