أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

بوش يدعو مجلس الشيوخ لإقرار قانون خفض الضرائب
* من باتريشيا ويلسون: واكو /رويترز:
حث الرئيس الامريكي جورج بوش مجلس الشيوخ امس السبت على التحرك بسرعة لإقرار خطته لخفض الضرائب قائلا ان من شأن ذلك ان يساعد على سرعة اخراج الاقتصاد الامريكي من حالة التباطؤ التي يعاني منها.
وانتهز بوش في بداية عطلة يومين يقضيها في مزرعته بوسط تكساس كلمته الاذاعية الاسبوعية ليوجه الشكر الى مجلس النواب الذي حقق //بداية طيبة// باقراره خفضا عاما للضرائب يبلغ 958 مليار دولار يمثل الجزء الاكبر من خطته التي تتكلف 6.1 تريليون دولار. ونوه بوش على وجه الخصوص بعشرة ديمقراطيين خرجوا عن الخط الحزبي وانضموا الى الجمهوريين في التصويت لصالح خطة الرئيس بأغلبية 230 صوتا مقابل اعتراض 198 صوتا رغم انه كان يتوقع الحصول على أغلبية أكبر مع تركيزه على المشاركة بين الحزبين منذ توليه السلطة في 20 يناير كانون الثاني. ولم تكن نتيجة التصويت في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون موضع شك وكان العامل الوحيد المجهول هو عدد الديمقراطيين الذين سينضمون الى جانب بوش.
وفي علامة على الثقة سجل بوش حديثه الاذاعي قبل اجراء التصويت مساء الخميس. اما في مجلس الشيوخ الذي ينقسم بالتساوي بين الجمهوريين والديمقراطيين فتواجه خطة بوش التي تتكلف 6ر1 تريليون دولار لخفض الضرائب على مدى عشر سنوات مصيرا يكتنفه مزيد من الشكوك.
فقد اعرب ستة على الاقل من الاعضاء الجمهوريين في المجلس عن تحفظات بشأن حجم الخطة أو ايدوا فكرة وضع آلية لتنفيذ خفض الضرائب او وقفه اذا لم يتحقق فائض الميزانية الاتحادية الذي يتوقع ان يبلغ 6ر5 تريليون دولار خلال السنوات العشر القادمة. ويقول الديمقراطيون ان خطة بوش لخفض الضرائب ضخمة للغاية وتميل لصالح الاثرياء ومن المرجح ان تعيد الحكومة الاتحادية الى عجز الميزانيةأو تؤدي الى عدم توفر مبالغ كافية لتمويل الاولويات المحلية الاخرى مثل اصلاح نظام الضمان الاجتماعي أو برنامج الرعاية الصحية للمسنين. وكان الديمقراطيون قد اقترحوا ان يكون الخفض 900 مليار دولار.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved