أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

يعقد فى الأسبوع الثالث من هذا الشهر
أول مؤتمر يبحث القضايا العسكرية لدول مجلس التعاون الخليجي وسياستها الدفاعية
* * أبوظبى ق.ن.أ:
يعقد مؤتمرالدفاع الخليجي يومي 19 و20 مارس الحالى على هامش معرض الدفاع االدولى «ايدكس 2001» الذي تنظمه المؤسسة العامة للمعارض بدولة الامارات العربية المتحدة.
ويأتي تنظيم المؤتمر لاول مرة ليكون بديلا لسلسلة مؤتمرات الدفاع الدولي «مليكون» والذي يشكل توجها مهما في الاهتمام بالقضايا الاستراتيجية التي تهم دول الخليج العربي من كافة النواحي الدفاعية والامنية.
ويشارك في المؤتمر نخبة من الشخصيات والخبراء البارزين فى الشئون الدفاعية من مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من المراكز العلمية العالمية من جامعة لندن والكونجرس الامريكي وحلف شمال الاطلسي في واشنطن بالاضافة الى العديد من القادة والمحللين العسكريين من مختلف دول العالم.
ويناقش المؤتمر في دورته الاولى عددا من القضايا العسكرية التي تهم دول مجلس التعاون وسياستها الدفاعية ليشكل بذلك انطلاقة لظاهرة عسكرية اكاديمية ترافق معرض الدفاع الدولي «ايدكس 2001» في دورته المقبلة التي تعقد خلال الفترة من 18 الى 22 مارس الحالي.
ويتزامن انعقاد المؤتمر مع تطورات ايجابية ملموسة على صعيد التعاون والتنسيق العسكري الدفاعي بين دول مجلس التعاون الخليجي في مقدمتها توقيع اصحاب الجلالة والسمو قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم 31 ديسمبر الماضي في قمتهم الحادية والعشرين التي عقدت بالمنامة على اتفاقية الدفاع المشترك بين دول المجلس والتي تقضي بتعزيز التعاون الدفاعي الجماعي بين دول المجلس وكذلك تأكيد اعلان المنامة الذي صدر عن القمة على/ ترسيخ مبدأ الامن المشترك لدول المجلس بتعزيز التعاون المشترك والتنسيق في القضايا الامنية والدفاعية حماية لأمنها القومي والاقليمي وحفاظا على استقلال دولها وسياستها ووحدة أراضيها في اطار مبادئ اتفاقية الدفاع المشترك بين دول المجلس والالتزام بها.
ويأتي تنظيم هذا المؤتمر وقد انجزت دول مجلس التعاون خطوات عملية في مجال تعزيز الدفاع الجماعي والتعاون العسكري خاصة على صعيد بناء القوة العسكرية الذاتية وتنفيذ العديد من المشاريع الدفاعية المشتركة انطلاقا من قناعتها الثابتة بأن أمن الخليج جزء لايتجزأ وهو مسؤولية ابنائه وحدهم وأن أمن أي دولة من دوله يعتبر ركنا مهما في الأمن الداخلي والاقليمي لدول مجلس التعاون جميعا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved