أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

محليــات

الصحة نظمت ندوة عن خدماتها خلال موسم الحج.. أمس
* جدة أحمد العمري واس:
نظمت وزارة الصحة أمس ندوة بعنوان الخدمات التي قدمتها وزارة الصحة لضيوف الرحمن بدءاً من وصول الحاج حتى مغادرته وذلك بمقر مكتب معالي وزير الصحة بجدة.
وعقدت الندوة برئاسة رئيس لجان الحج الصحية بوزارة الصحة الدكتور رضا بن خليل وبمشاركة مديري إدارات الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة.
وفي بداية الندوة تحدث الدكتور رضا بن خليل عن الجهود التي قدمتها الوزارة من حيث إعداد العاملين والمشاركين من الأطباء وهيئة التمريض والإداريين الذي بلغ عددهم أكثر من تسعة آلاف مشارك مشيراً إلى وجود اثنين وأربعين مركزا صحيا في 42 منفذا بالمملكة تقدم خدمات صحية لحجاج بيت الله الحرام.
ثم تحدث مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عدنان بن أحمد البار عن المكرمة الملكية والمتمثلة في رصد 40 مليون ريال لتحديث الأجهزة الخاصة بالعناية المركزة بمستشفيات العاصمة المقدسة.
وأوضح مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان ميمني إلى انخفاض نسبة المراجعين وزيادة إعداد المنومين وعزا ذلك إلى وجود أمراض مزمنة لدى بعض الحجاج.
ثم تحدث مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سمير لنجاوي عن الحالات التي استقبلتها مستشفيات محافظة جدة من المرضى المرحلين من مكة المكرمة حيث بين أن عددهم 22 حالة منها 18 حالة عناية مركزة وثلاث حالات حروق.
وأشار الى أن محافظة جدة تعتبر الخط المساند الأول وتشرف على منافذ دخول الحجاج مشيرا الى أن هناك مراكز صحية في مطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الإسلامي وفي رابغ والليث تقدم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام.
وأضاف أن 1400 مشارك من موظفي محافظة جدة شاركوا في موسم هذا العام.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved