أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

محليــات

مستعجل
ساعات في نجران..
عبدالرحمن بن سعد السماري
** منطقة نجران.. واحدة من أجمل وأروع المناطق في بلادنا الغالية.. تشتهر بأشياء كثيرة من أبرزها.. حال الطبيعة المبهرة.. والمناظر الخلابة.. وهي منطقة زراعية خصبة.. اشتهرت أيضاً بفاكهتها اللذيذة.. التي تمد أسواق المملكة بأصناف وأشكال من الفواكه المختلفة.
** وقبل فترة.. قرأنا إعلاناً لإحدى الشركات الزراعية.. عن أنها توزع حوالي عشرة أصناف من (المنقا) اللذيذة.. وبالفعل.. تسابق الناس لشرائه.. فوجدوه من ألذ الفواكه على الاطلاق.. ولا ننسى أبداً.. الحمضيات اللذيذة التي تنتجها نجران.
**زرت منطقة نجران أكثر من مرة.. لأني أحبها وأحب أهلها..أهل الوفاء والشهامة والكرم والسخاء والأصالة والمواقف الرجولية..
** ثم زرتها قبل أيام للمشاركة في حفل رائع شرفه سمو أمير المنطقة.. صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز.. وبدعوة من صديقي الأخ محسن بن علي الهمامي.
** وحقيقة.. لا أخفيكم.. أني وجدت هذه المنطقة قد حققت نقلة نوعية كبرى.. ونقلة شاملة في سائر المجالات.. الزراعية.. العمران.. المشاريع.. الانماء.. الجمال بكل صنوفه.
** وجدت ان هذه المنطقة الجميلة.. قد بدت أكثر جمالاً.. وأكثر تألقاً.. وكأنها تقول لكل سائح.. أين أنت؟!
** وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران.. شخص اشتهر بهمته ونشاطه وحيويته.. وفوق ذلك.. فهو عقلية اشتهرت ايضاً.. بالحكمة والعمق والثقافة وبُعد النظر.. وقد أبدع سموه في رسم لوحات مشرفة شهدتها منطقة نجران.. لتشكل نقلة نوعية أخرى.. تضاف الى الحضور الكبير الذي شهدته المنطقة.
** ان الذي يتابع صحافتنا المحلية في أخبارها المحلية.. يلحظ شيئاً من هذه الإبداعات والنشاطات والنقلات التي شهدتها منطقة نجران.. والتي يُنقل مع الأسف بعضها وليس كلها.
** الذي يزور أسواق الفاكهة والخضار.. يشاهد منتجات نجران تطغى على المعروض.. وتجد إقبالاً منقطع النظير..
** سمو أمير منطقة نجران.. شعلة لاتهدأ.. (اجتماعات.. ولقاءات.. وجولات ميدانية.. وعمل دؤوب.. ولجان.. ولجان فرعية.. وإنتاج في كل اتجاه).
** حضرت ذلك الحفل الجميل.. الذي أقامته (قبيلة همام) إحدى أبرز القبائل هناك.. وشرفه سمو أمير المنطقة.. وقد أقيم الحفل في حي (المشعلية) وكان هذا الحي.. مجرد أرض قاحلة يتطاير غبارها الى وقت قريب.. حتى تحول الى حي من أجمل الأحياء وأكثرها روعة.. بتخطيط ومتابعة من سمو أمير المنطقة.
** في هذا الحفل الرائع.. اجتمع كل أهالي نجران.. قبائل وأعيان ومسئولون ومواطنون تحت مظلة أميرهم الذي يحبونه حباً لا يوصف.. وأقاموا حفلاً من أروع الاحتفالات.. وقد زانه كلمة فضيلة الشيخ محمد بن أحمد العسكري رئيس محاكم منطقة نجران.. عندما ألقى كلمة ضافية عكست بدقة ووضوح وصدق.. كيف هي نجران.. وكيف هم أهلها.. ولم ينس فضيلة الشيخ.. ان ينسب الفضل لأهله.. عندما اشاد بجهود سمو أمير المنطقة.. وما حققه لنجران ولأهل نجران.. من تقدم وتطور ورقي.
** لقد أمضيت عدة ساعات في منطقة من أجمل مناطقنا وأكثرها تألقًا وروعة..
** منطقة تعد اليوم.. سلة الفاكهة والخضار.. ليس للمملكة فحسب.. بل لأكثر البلدان حولنا..
** منطقة أعلنت.. أنها قطعة من أوروبا.. بل هي أجمل وأكثر روعة وأصالة.
** وإن ننسى.. فلا ننسى أهالي نجران.. أهل الوفاء والكرم والشهامة.. ونعم الرجال.
** فيما نخص بالشكر في هذه العجالة.. (قبيلة همام) التي احتفلت بهذه المناسبة.
** ولا ننسى ابنها البار.. محسن بن علي الهمامي.. الذي كان وراء هذا الاحتفال الجميل الرائع.. بل هو الذي أقام الحفل بنفسه وعلى نفقته.. كان أيضاً .. أحد الأوفياء البررة المخلصين لمنطقة نجران.. وكان حريصاً كل الحرص.. ان يكون هذا الاحتفال شاملاً لكل أبناء المنطقة وغيرهم.. وحريصاً على أن تزدان نجران في هذا العيد.. وتحتضن الصغير والكبير.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved