أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

عزيزتـي الجزيرة

مجلس منطقة حائل وبداية مسيرة البناء
عزيزتي الجزيرة:
اطلعت على الخبر المنشور بجريدتكم الموقرة في صفحة شؤون محلية بالعدد )10362( حول ترؤس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب امير منطقة حائل نائب رئيس المجلس جلسة مجلس المنطقة في دورة المجلس الثانية لدورة الانعقاد الاولى للعام المالي 14211422ه والذي تناول ما تم اعتماده من مشاريع حيوية وهامة في ميزانية الخير والنماء لهذا العام.
والحقيقة لقد سررنا كمواطنين بتلك المشاريع الحيوية الهامة والتي تناولها مجلس المنطقة بشيء من الايضاح والتفصيل سواء من ناحية المشاريع المتعلقة بالبلدية وتحديد المبالغ المالية المخصصة لها وكذلك المشاريع الصحية والتعليمية ومشاريع الطرق والمواصلات، كما سررنا ايضا باهابة سموه باصحاب السعادة رؤساء الاجهزة الحكومية في العمل على تنفيذ تلك المشاريع على الوجه الذي يضمن تنفيذها بصورة مكتملة وترجمة هذه الاعتمادات الى واقع ملموس يساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تحقيقا للاهداف التي يتطلع اليها ولاة الامر وكل ما من شأنه تنمية المنطقة وتطويرها وخدمة ابنائها.
كما سررنا ايضا بالتقرير الذي قدمه وكيل الامارة سعد بن حمود البقمي مؤكدا على اهمية الاستفادة القصوى بما تم اعتماده من مشاريع واعداد برنامج زمني يكفل تنفيذها ومتابعة ذلك خلال الجداول المقترحة لبداية التشغيل وتاريخ تنفيذه وتوزيع المبالغ اللازمة لكل مرحلة واستمرار المراقبة كل على حدة.
ونحن نشكر وكيل الامارة على هذا التقرير الذي يتوافق مع مطلب ورغبة المواطنين بمتابعة مثل هذه المشاريع ومدى التزام الادارات المعنية بتنفيذها على اسس علمية وعملية تبرهن على ارض الواقع بافعال لا باقوال. ولذا نأمل ان شاء الله ان يطبق الاقتراح المقدم من اللجنة العادية التي ستتابع بصفة دورية البرنامج المنفذ من قبل فريق متابعة المشاريع بمجلس المنطقة والرفع عن ذلك بتقرير دوري منتظم للمجلس عند كل جلسة.
ونحن نشد على ايدي هذه اللجنة ونذكرهم بعظم الامانة وجسامة المسؤولية الملقاة على اعناقهم وان يعد تقرير حقيقي من المواقع التي زاروها وشاهدوها باعينهم ومدى التزام تلك الادارات بتنفيذ المشاريع وفق الجدول الزمني المحدد لها ومدى مطابقتها للانظمة والتعليمات التي تحدد اسلوب وطريقة تنفيذها.
وبعد اطلاعي على هذا الخبر وما ورد فيه من توضيحات للمشاريع الصحية والمشاريع المعتمدة والمواصلات كانت هناك ملاحظتان:
الاولى : تطوير مستشفى الولادة والاطفال بحائل جعلني اتساءل: كيف يتم تطوير هذا المستشفى وهو لم يدخل الخدمة بعد ولم تدب الحياة في اروقته وهو مبنى جديد ذو اربعة طوابق ونحن نعلم ان كلمة تطوير معناها التوسعة او الارتقاء بالاجهزة الطبية او الاثاث الخاص او ما شابهها.
الثانية: فيما يخص الطرق والمواصلات حيث ورد في الخبر ان طول طريق حائل / القصيم المزدوج المزمع تنفيذه 35 كم وتكلفة 30 مليونا وهذا شيء سرنا كثيرا ونتمنى ان يتحقق هذا القول ولكن سبق وان طالعنا عدة تصريحات حول هذا الطريق منها تصريح لمدير ادارة الطرق بحائل بالجريدة العدد )10341( في 25/10/1421ه حول اعتماد تنفيذ طريق حال/ القصيم المزدوج بطول 25 كم وبتكلفة 30 مليون، ثم تصريح سابق للمهندس/ عبدالله عبدالرحمن المقبل وكيل الوزارة للطرق عندما قال في حفل افتتاح طريق حائل/ القصيم المرحلة الاولى بحضور امير المنطقة ووزير المواصلات ان الجزء الثاني يبدا من نهاية الجزء الاول وبطول 20 كم لافتا الى ان تنفيذ هذا الطريق سيتم بنفس مواصفات الجزء الاول وبتكلفة تزيد على 29 مليون ريال. حقيقة اصبنا بالحيرة من تضارب هذه التصريحات من مصادر متعددة وهذا ما جعلنا نسوقها للمسؤولين في مجلس المنطقة الذي نأمل منه ازالة اللبس فيها حتى تتضح الرؤية حول هذا الطريق.
كما يسرني ان اقدم اقتراحا متواضعا لرئيس المجلس واعضائه بتبني فكرة بطاقة تقويم لاداء رؤساء ومديري الادارات الحكومية ومعرفة انجازاتهم خلال عام ليعرف هؤلاء ان هناك من يسأل ويتابع ويراقب ويحاسب فيقال للمحسن احسنت وانجزت وللمسيء اسأت واهملت. وفي النهاية لا يسعنا الا ان نقدم خالص دعائنا وعظيم شكرنا لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن امير منطقة حائل وسمو نائبه على هذه المشاريع التنموية التي يعود الفضل فيها لله ثم للجهود الحثيثة التي بذلها امير المنطقة بعيدا عن الاعلام والاضواء وها هي مبادرته الشهيرة تتحقق على ارض الواقع وها هي الانجازات تتحدث عن منجزها. ونسأل الله عز وجل أن يبقي امير المنطقة ذخرا وملاذا ومحققا طموحات ابناء منطقة حائل وان نحتفل سويا بافتتاح تلك المشاريع في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وفق الله الجميع لما فيه خير العباد والبلاد..
ناصر بن عبدالعزيز الرابح
حائل

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved