أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

في مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة لتصفيات مربع غرب آسيا لأبطال الدوري
الهلال يبحث عن التأهل عبر شباك بيروزي والاتحاد يواجه أرتيش لانتزاع البطاقة الأولى
* تتضح اليوم بشكل رسمي هوية الفريقين اللذين سيتأهلان عن غرب آسيا الى نهائيات البطولة ال20 للأندية أبطال الدوري..
حيث تختتم في العاصمة الايرانية طهران منافسات الدور ربع النهائي للبطولة ذاتها والمعروف باسم «مربع غرب آسيا» بلقاءين في غاية الأهمية والقوة، يجمع الاول منهما فريق الاتحاد السعودي الذي قطع أكثر من ثلثي المشوار نحو التأهل بفريق أرتيش الكازاخستاني مفاجأة التصفيات وحصانها الأسود.. فيما يجمع اللقاء الثاني الهلال السعودي الذي خيب آمال جماهيره ووضع نفسه في موقف صعب وحرج بفريق بيروزي صاحب الأرض والجمهور.
المباراتان لا تقبلان أنصاف الحلول فالفوز هو مطلب الفرق الأربعة بحثا عن التأهل «وإن كان الاتحاد يكفيه التعادل فقط ليعلن تأهله رسميا» لذلك فإن التوقعات تشير الى أنهما ستكونان أكثر قوة واثارة وجماهيرية من مباريات الجولتين الماضيتين.
الاتحاد \ أرتيش
يلتقيان في تمام الساعة 30،1 ظهرا وسط رغبة مشتركة في خطف أولى البطاقتين المؤهلتين للنهائيات والتي اقترب منها الاتحاد كثيرا حيث سيلعب اليوم بثلاث فرص وهي الفوز أو التعادل أو حتي الخسارة.. وفي هذه الحالة ربما يتأهل لو تعادل الهلال وبيروزي في حين ليس أمام أرتيش سوى الفوز والفوز فقط.
الفريقان وبحق يعدان أفضل فرق التصفيات فالاتحاد فريق مرصع بالنجوم استطاع أن يخطف 4 نقاط من مباراتين بعد أن نجح مدربه دوتسينا في اختيار التشكيل المثالي وهو الأفضل لديه كما هو الحال بأرتيش الذي نجح مدربه بامتياز في ايجاد حاجز دفاعي صلب أمام الهلال وبيروزي ليخرج بنقطتين ربما تقودانه للتأهل لو فاز اليوم وهو مؤهل لذلك لو نجح مهاجموه في خطف هدف من احدى الهجمات المرتدة التي يعتمد عليها الفريق كثيرا.
الاتحاد سيلعب بهدوء أعصاب وبروح معنوية عالية بعد أن قطع أكثر من ثلثي مشواره نحو النهائيات.
الجماهير السعودية عامة تنتظر من نجوم العميد حسم المباراة لصالحهم بالفوز أو التعادل على الأقل ليضرب عصفورين بحجر واحد.. حيث سيتأهل رسميا ويفسح المجال مجددا لشقيقه الزعيم الذي إذا ما كسب مباراته أمام بيروزي فسيرافق الاتحاد للنهائيات وهو ما يتمناه جميع الرياضيين في المملكة بمختلف ميولهم وانتماءاتهم.
الهلال \ بيروزي
لقاء الفرصة الأخيرة والأمل الوحيد لحامل اللقب الهلال الذي فرط في حسم الأمور لمصلحته منذ الجولة الأولى التي شهدت تخبطا كبيرا من مدربه صفوت سوزيتش في اختيار التشكيل وكرر ذلك في الجولة الثانية التي دخلها بتشكيل أكثر غرابة متجاهلا نجوم الفريق الكبار ومعتمدا على بعض الأسماء التي لن تضيف أي جديد على الأداء الهلالي.
الفرصة الوحيدة للهلال هي أن يفوز فقط كي يرفع رصيده الى 4 نقاط ليرافق الاتحاد الذي يلعب بثلاث فرص وربما يرافق أرتيش )لا سمح الله( فيما لو تمكن الفريق الكازاخستاني من الفوز على الاتحاد بنتيجة تتجاوز فارق الثلاثة أهداف.
الفريق الهلالي فاجأ جماهيره العريضة بل وجماهير القارة بأسرها بمستواه السيىء الذي قدمه في المباراتين الماضيتين بمباركة من مدربه الذي اختار تشكيلا سيئا متجاهلا أبرز نجوم الفريق.. وسيجد الهلال نفسه في موقف حرج للغاية لو واصل تقديم مستواه الهابط.. أو لو واصل مدربه اختراعاته خصوصا وأنه سيواجه فريقا متمرسا وقويا ويلعب على أرضه وبين جماهيره ويسعى للكسب ليضمن التأهل.
عموما التعادل قد لا يخدم الفريقين معا فيما لو تعادل الاتحاد وأرتيش أو لو فاز أرتيش على الاتحاد حيث سيتأهلان معا.. لذلك فإن التوقعات تشير الى تقديم الفريقين لمباراة قوية وممتعة لن تختلف بأي حال من الأحوال عن مباريات الكؤوس.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved