أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

وجهة نظر
الهلال يحتضر
منصور المرواني
تتركز خسارة الهلال حتى الآن لخمس نقاط في طهران على عدة محاور رئيسية تشمل الادارة والمدرب واللاعبين مع الاخذ بالاعتبار سوء ارضية الملعب، فالادارة للاسف الشديد ممثلة بالرئيس الامير سعود بن تركي الذي ان كان تحقيقه لبطولتين يكفيه فليعلم ان جماهير الهلال لا تقتنع الا بكل البطولات ولا تتشبع من البطولات اقول فالامير سعود بن تركي واعضاء ادارته ذهبوا لطهران بلاعبين اجنبيين فقط هما توليو والكاتو فأما توليو فلم يشارك لأن التعاقد معه تم متأخرا وهذا يحسب على ادارة الهلال حتى وان قال قائل انه يستطيع المشاركة نقول له فلماذا يتخوف الهلاليون من مشاركته؟ اكيد ان هناك خطأ لا يريد المصيبيح الاعتراف به، اما الكاتو فلم يشارك الشوط الاول من المباراة ناهيك عن انه كان عالة على الفريق فهل هذا هو طموح ادارة الهلال واعضاء الشرف ان يكون لاعب بمستوى الكاتو اقل بكثير من مستوى لاعبي الهلال؟
لماذا لا يتم التعاقد مع لاعبين افضل من لاعبي الهلال حتى تتم الاستفادة من اللاعب الاجنبي ثم اين اللاعب الاجنبي الثالث؟ انني اتحسر على فترة رئاسة الامير بندر بن محمد التي تعمل اكثر مما تقول عكس الادارة الحالية التي سمعنا منها الكثير ولكن لم نر شيئا.
اما ثاني المحاور فهو المدرب والذي انتظره الجمهور الهلالي طويلا لعله يكون على مستوى تأهل الهلال لكأس العالم ولكن تم التعاقد مع مدرب لا يقدر موهبة اللاعب ولا يقدر مستوى اللاعب ولا هم له سوى تحطيم النجوم فها هو يضع الدوخي احتياطيا في الشوط الاول وهو اللاعب الذي اصبح اساسيا في صفوف المنتخب اما الشلهوب والذي اخاف عليه من هذا المدرب كثيرا فسيسبب له الاحباط اذا استمر على هذا النهج مع لاعب موهوب بحجم الشلهوب والذي اعتقد انه لا يقارن بالمسعري اطلاقا.
اما ثالثة الاثافي فهي وضعه للثنيان على دكة الاحتياط وكأنه يعاقبه لحصوله على افضل لاعب بالمباراة السابقة. انني اخشى في المباراة القادمة يا هلاليون ان ارى «لطف» رأس حربة والتمياط مدافعا ولِمَ لا وقد رأينا العجب العجاب من هذا المدرب في ثلاثة ايام وكذلك اتمنى ألا يغتر الكثير من الهلاليين بالانتصارات التي حققها بالدوري فأنا مع احترامي للنقاد والرياضيين لم اقتنع بهذا المدرب ولم تغرني الانتصارات على الوحدة والرياض بالاربعة والستة فالمشكلة واضحة فهو لم يثبت على تشكيلة معينة واخشى ان تستمر هذه المشكلة مع هذا المدرب حتى بطولة العالم ولِمَ لا ونحن نرى فيه المكابرة والغرور وعدم الاعتراف بالاخطاء. نعم فأرضية الملعب سيئة الا انها لم تعق الاتحاديين عن الفوز فارجو ألا تكون الارضية والامطار عذر الهلاليين، فالفريق الجيد هو الذي لا يتأثر بهذه الامور ولاسيما ان لديه لاعبين محترفين فالفريق الهلالي مقبل على بطولات شتى فلابد الاهتمام به وعدم البحث عن اعذار.
اما المحور الثالث فهو اللاعبون الذين لم يقدموا المستوى المأمول منهم ولاسيما اللاعب الكبير نواف وكذلك الدوخي وعبد الله سليمان فهؤلاء الثلاثة لم يقدموا مستوياتهم المعروفة عنهم.
اخيرا: اوجه هذه الرسالة الى اعضاء شرف الهلال ومحبي الهلال في كل مكان واقول لهم: هلالكم في خطر.. هلالكم يحتضر. فهاهو يخسر اول مباراة خارجية ضد فريق سعودي في عهد هذا المدرب المكابر والذي اتمنى ألا يسبب الاحباط للشلهوب ولبقية النجوم كما اقول لهم نريد اجنبيا بمستوى الجابر والشلهوب والتمياط والثنيان إن لم يتفوق عليهم ولا نريد لاعبا اجنبيا يكون احتياطيا، اتمنى ان تصل الرسالة قبل فوات الاوان.
الرس

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved