أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

رياضة فكرية
عبد الله جار الله المالكي
لقد سبق لي ان تشرفت بالكتابة في الجزيرة الرياضية حيث كنت اكتب زاوية اسبوعية بعنوان )خواطر رياضية( وهأنذا اعود مجدداً للكتابة مع تغيير المسمى السابق الى )رياضة فكرية( وقد اخترت هذا العنوان الجديد لدلالته او مدلوله اللغوي على ان الكتابة بصفة عامة تعتبر رياضة فكرية نمارسها بواسطة الاقلام ولا نركلها بالاقدام كما يفعل اللاعبون عندما يداعبون الكرة على البساط الاخضر.
على اية حال ارجو ان تكون هذه بداية طيبة لتوطيد العلاقة بالجزيرة الغراء وقرائها الاعزاء الذين ابتعدت عنهم كثيراً ولكنه ابتعاد )تكتيكي( من اجل العودة بقوة وبصفة مستمرة وعلى الله الاعتماد من قبل ومن بعد.
الزعيم والعميد
في هذه الايام تتجه انظار الجماهير الرياضية السعودية الى العاصمة الايرانية )طهران( وذلك لمتابعة الزعيم )الهلال( والعميد )الاتحاد( وهما يمثلان الوطن في منافسات الدور ربع النهائي لبطولة آسيا الكروية للاندية ابطال الدوري.
مع تمنياتنا بالتوفيق للزعيم والعميد في هذه المهمة الوطنية بمفاهيمها الرياضية ومن العايدين والفائزين ان شاء الله.
تفاءلوا بالنواصي
لقدساد الاعتقاد لدى البعض من الرياضيين بأن الهلال لا يرغب في الحكم ابراهيم العمر لادارة مبارياته وكذلك الاهلي الذي اعلن تحفظه تجاه الحكم عبد العزيز الدخيل.
اقول ساد اعتقاد البعض منذ سنوات ولكن الذي حدث مؤخرا ان لجنة الحكام الرئيسية اكدت بما لا يدع مجالا للشك ان حكامنا في مستوى الثقة وانه لا سلطان عليهم غير سلطان بن فهد قائد مسيرتنا الرياضية.
لقد عاد الحكم ابراهيم العمر لقيادة مباريات الهلال الذي فاز على الرياض 6/1 كما عاد الحكم عبد العزيز الدخيل لقيادة مباريات الاهلي الذي فاز على الوحدة 5/1.
نعم هكذا كانت عودة العمر والدخيل فأل خير على الهلال والاهلي ولعل هذه بداية طيبة لحسن النوايا بين جميع الاندية والحكام على حد سواء دون العودة الى الوراء وخصوصا من جانب الاهلاويين والهلاليين الذين يجب عليهم نسيان الماضي والتفاؤل بنواصي الحكام وفي مقدمتهم الدخيل والعمر.
خاطرة
سليمان بن داود عليه السلام.
هذا النبي الكريم الذي وهبه الله ملكا عظيما وسخر لله الجن والطيور والوحوش وغيرها من المخلوقات ومع هذا كله فقد تواضع النبي سليمان واستمع الى كلام نملة صغيرة وتبسم ضاحكا من قولها!فيا أيها المتكبرون ابتسموا وتواضعوا ومن تواضع لله رفعه.
وقفة
لا يتواضع الا رفيع، ولا يتكبر الا وضيع.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved