أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
كايزرسلاوتون يهزم باريس سان جيرمان في كأس أوروبا
فاز فريق كايزر سلاوترن الالماني على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي 1/صفر في مباراة الذهاب التي اقيمت بينهما يوم الخميس في اطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
احرز هاري كوخ هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 31 احتسبها الحكم الانجليزي جراهام بول على جان هينتز لاعب باريس سان جيرمان لمحاولته اعاقة اولاف مارشال لاعب كايزر سلاوترن.
وحافظ كايزرسلاوترن على فوزه الزهيد بفضل جهود حارس مرماه الاحتياطي رومان فايدنفيلر البالغ من العمر 20 عاما الذي انقذ مرماه من عدة اهداف محققة وحل محل حارس المرمى الاساسي جورج كوخ الذي خرج للاصابة.
امتلك باريس سان جيرمان الكرة معظم الشوط الثاني لكنه لم يتمكن من ترجمة حيازته للكرة الى اهداف.
وفي الدقيقة 62 تهيأت للمصري هاني رمزي لاعب خط الوسط فرصة احراز الهدف الثاني لكايزرسلاوترن لكنه سدد الكرة مباشرة في يد رونالد واترو حارس مرمى باريس سان جيرمان.
وستقام مباراة العودة في ايندهوفن يوم الخميس القادم.
************
الألماني كراوتسن مدرباً لمنتخب تونس
اعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم الجمعة تعيين الالماني ايكهارد كراوتسن مدربا للمنتخب الوطني.
وقال مسؤولون ان اختيارهم الاول كان ريني اكسبرايا مدرب نادي الملعب الافريقي الا ان المدرب الفرنسي لا يرغب في ترك النادي.
وقال مسؤول : تعين على الاتحاد التوفيق بين مصالح المنتخب الوطني والملعب الافريقي ولذا كان التصويت لصالح كراوتسن.
وكان الايطالي فرانشيسكو سكوليو قد استقال من تدريب المنتخب هذا الشهر عندما رفض الاتحاد التونسي السماح له بتدريب نادي جنوا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الايطالي مع الابقاء على منصب مدرب منتخب تونس.
وقد تولى سكوليو الاشراف على الفريق التونسي بعد ادائه الضعيف في كأس العالم عام 1998 تحت اشراف البولندي هنري كاسبرجاك الذي عزله الاتحاد.
ولم يكشف عن تفاصيل العقد ولكن صحيفة لو تان التي تصدر في العاصمة قالت الجمعة ان مدة عقده تتوقف على نتائج الفريق خلال الاشهر الستة المقبلة.
وستكون مباراة تونس القادمة في 25 مارس على ارض المغرب في تصفيات كأس الامم الافريقية حيث تحتل تونس المركز الثاني في المجموعة بعد هزيمتها على ارضها من المغرب 1/صفر في يناير الماضي.
************
تعادل بيروزي وبافلودار آرتيش سلباً
تعادل بيروزي الايراني مع بافلودار ارتيش الكازاخستاني صفر/صفر امس الاول الجمعة في الجولة الثانية من الدور ربع النهائي لمجموعة غرب آسيا ضمن مسابقة كأس ابطال الاندية الاسيوية العشرين في كرة القدم التي يستضيفها النادي الايراني على ملعب ازادي الشهير )الحرية( في طهران حتى 11 مارس الحالي.
************
روما مهمته سهلة أمام بريشيا بالدوري الإيطالي
يستضيف روما اليوم الاحد فريق بريشيا ومهمة فريق العاصمة سهلة في تعزيز صدارته للدوري الايطالي لكرة القدم.
يتصدر روما القائمة برصيد 51 نقطة من 21 مباراة بفارق ست نقاط عن يوفنتوس اقرب منافسيه المتوقع ان تكون مهمته يسيرة ايضا في نفس اليوم عندما يستضيف ريجينا القابع في المركز قبل الاخير.
ويحتل بريشيا المركز الثالث عشر ولابد وان يواجه مشقة على ارض روما الذي فاز بآخر ست مباريات ولم ينهزم على ملعبه هذا الموسم.
ويلعب لاتسيو صاحب المركز الثالث على ارض بولونيا الذي يحتل المركز العاشر والذي لم يحقق الفوز الا في واحدة من اخر ست مباريات في حين ان فريق العاصمة لم ينهزم في آخر ثماني مباريات.
ويتقابل بيروجيا فريق المركز السابع على ملعبه في اول مباراة تحت اشراف المدرب روبرتو مانشيني مع فيورنتينا المتخلف عنه اربعة مراكز ويأمل الفريق المضيف بتحقيق اول فوز في ثماني مباريات.
وكان اللقاء السابق بين الفريقين هذا الموسم قد اتسم بالاثارة وفاز به بيروجيا 4/3 ومع هذا فهو لم يفز على ملعبه على فيورنتينا منذ اكثر من 22 عاما. ويلعب بارما الذي اصبح في المركز الرابع بحصوله على عشر نقاط من اخر اربع مباريات مع باري القابع في المركز الثامن عشر والاخير والذي هزم فيورنتينا يوم الاحد الماضي. ويغيب عن بارما صبري العموشي وسافو ميلوسيفيش للايقاف الا انه من المتوقع الا يجد مشقة في الفوز على باري ليعزز منافسته مع لاتسيو لحجز مكان في بطولة اوروبية الموسم القادم.
************
الاتحاد العماني يستغني عن المدرب البرازيلي توروز
استغنى الاتحاد العماني لكرة القدم عن مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس البرتو توروز نهائياً بعد 11 شهراً من التعاقد معه.
ويأتي الاستغناء عن توروز بسبب النتائج المتواضعة التي سجلها المنتخب في مبارياته التجريبية الأخيرة وخسر فيها أمام نظيره الفنلندي مرتين 1/2 وصفر/2 وقبلها أمام فريق بازل السويسري 1/4.
وكان توروز قدم استقالته إلى اتحاد الكرة قبل اسبوعين لأسباب صحية وتم قبولها لكن بعد 24 ساعة تراجع عنها عقب اجتماع مع رئيس الاتحاد سيف بن هاشل المسكري الذي أقنعه بالعدول عنها والاستمرار في منصبه «على ان يوفر له جميع المستلزمات الضرورية لتسهيل مهمته في تدريب المنتخب». وبدأ الاتحاد العماني اتصالاته للتعاقد مع بديل لتوروز وتتجه الأنظار نحو التشيكي ميلان ماتشالا الذي يشرف حالياً على نادي اريس القبرصي. ويملك ماتشالا خبرة كبيرة في التعامل مع الكرة الخليجية لأنه أمضى سنوات عدة فيها إذ سبق ان أشرف على منتخبي الكويت والسعودية وأيضاً الإمارات لفترة وجيزة فضلاً عن فريق كاظمة الكويتي. يذكر ان المنتخب العماني يستعد حالياً لتصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معاً والتي تضم منتخبات سوريا والفلبين ولاوس وتقام منافساتها من 30 ابريل حتى 26 مايو.
************
خسارة مالاوي أمام جنوب إفريقيا 1/2
خسرت مالاوي أمام جنوب إفريقيا 1/2 الأحد في بلانتير في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الثاني من تصفيات افريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان معاً. وسجل مابيدي «86 من ركلة جزاء» هدف مالاوي، وماسينغا «26» ونومفيتي «82» هدفي جنوب افريقيا.
وكانت بوركينا فاسو خسرت أمام زيمبابوي 1/2 ضمن المجموعة ذاتها ورفعت جنوب افريقيا رصيدها إلى 9 نقاط من 3 مباريات. مقابل 7 من 3 لغينيا، و3 من 3 لزيمبابوي، و2 من 3 لمالاوي، و1 من 4 لبوركينا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved