أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

مدارات شعبية

من الوسط الشعبي
«العريعر والجديد»
الشاعر والصحفي المعروف محمد العريعر أحد الكفاءات المشهود لها في ساحتنا الشعبية لم يكن بعيدا عن الساحة وتحديدا الصحافة الشعبية حتى قبل انضمامه الى اسرة تحرير جريدة الرياضية من خلال «نوافذ وردية».
العريعر ينوي اعداد كتاب عن الصحافة الشعبية على مستوى الخليج ينقل من خلاله تجربته كقارئ لهذه الصحافة ومن ثم كأحد محرريها.
صدق العريعر ومقدرته تخيف الكثير من الدخلاء على صحافة الادب الشعبي مما جعل بعضهم يشير عليه باستبعاد هذه الفكرة.
وهناك آراء اخرى تطالبه بسرعة تنفيذها، بقي ان نسمع الاجابة منه ربما تكون الاجابة هي صدور ذلك الكتاب الجديد بأسلوبه ومضمونه .
'''
«الطوالة بعيد عن الشعر»
عواد الطوالة.. الشاعر الرائع الذي افتقدته صحافة الشعر فلم نعد نرى له او عنه اي جديد.
سألنا عنه فقيل لنا: انه خارج مدينة الرياض.. وقبل ان نكرر السؤال جاءتنا الاجابة منه هذه المرة حيث قال في اتصال هاتفي: لست ببعيد عن الشعر لكنني بعيد عن صحافته لكثرة المشاغل.. ولا يمكن ان يكون الشاعر بعيدا عن الشعر مهما كان الطوالة وعد «مدارات شعبية» بجديده الذي ستطالعونه قريبا ان شاء الله.
'''
«الأسعدي في القصيم»
يوجد في منطقة القصيم الشاعر المعروف حمد الاسعدي بعد ان قضى ايام عيد الاضحى المبارك هناك الاسعدي المفتون بجمال «ابلق» وبيعها قال:
لولا المشاغل لمكثت في القصيم الى دخول فصل الصيف فربيعها هذا العام «يفتح النفس» ويغري بالتجول في ارجائها.. احد عشاق شعر الاسدي علق قائلاً: لن تصدق ما تقول حتى نقرأ شاهده قصيدة على ان تكون في «مدارات شعبية»!.
'''
«العوفي يعاود الركض»
تساءل البعض عن غياب الزميل عبداللطيف العوفي وزاويته الاسبوعية «شاعر مفردة» فنقلنا التساؤل الى «ابولمى» فأجاب:
كانت لدي بعض الظروف الخاصة التي ابعدتني حتى عن متابعة الصحافة لكنها انتهت ولله الحمد وسأعود الى القراءة والكتابة من خلال «مدارات شعبية» اعتبارا من الاسبوع القادم ان شاء الله ونحن نرحب بالزميل العوفي وهو يعاود الركض بعد زوال العارض الصحي الذي الم ببعض افراد عائلته.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved