أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

وطن ومواطن

مبنى شرطة الرس.. شاهد من الحاضر على حال إدارتنا في الماضي
طور المواطن العادي سكنه من مبنى قديم الى مبنى مسلح من دور واحد ثم الى فيلا من دورين ثم الى قصر واسع الأرجاء ما كان يتوفر مثله فيما مضى إلا للأمراء وكبار الأثرياء. ولكن هذا أصبح ممكنا في هذا العهد الزاهر عهد الرخاء والتنمية والبناء، ومجاراة للنهضة العمرانية الحديثة التي تنعم البلاد من اقصاها الى اقصاها طورت الادارات العامة مبانيها المركزية والفرعية وتنافست في ذلك.
بينما ظلت بعض المرافق أو بعض فروعها قابعة في مبانيها القديمة ومن هذه المباني مبنى شرطة محافظة الرس بطرازه المعماري القديم وغرفه الضيقة وأبوابه ونوافذه وتكسياته الداخلية والخارجية الشاحبة وأثاثه القديم وكافة موجوداته التي تثير الشفقة والعطف على منسوبيه الذين لا يخفون شعورهم بالحرج أمام المواطنين وأمام زملائهم في المرافق الأخرى.
قد يقال أو يتصور البعض أن المهم هو أداء العاملين وليس مقر العمل ولكن هذا تصور غير سليم فالمكان المناسب أحد أركان العملية الادارية الجيدة وضرورة من ضروراتها والا اعتبرنا ما تفعله الادارات الأخرى ترفا وانفاقاً في غير محله.
والمرجو من خلال هذه الكتابة هو توجيه اهتمام المسؤولين الى هذا المبنى وحالته العامة التي تستدعي ترميمه وتوسعته وتحديث أثاثه بما يخدم العمل والعاملين ويشرف الجهة الادارية التي يتبعها في المظهر والمخبر خاصة وأنه يقع على أهم الطرق العامة المارة في المنطقة.والله الموفق.
محمد الحزاب الغفيلي

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved