أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

وطن ومواطن

إلى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية
مدينة حفر الباطن ينقصها العديد من الخدمات البلدية
إلى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية
مدينة حفر الباطن ينقصها العديد من الخدمات البلدية
نحن أهالي مدينة حفر الباطن التي هي احدى واجهات بلادنا الغالية التي يمر بها أحد محاور النقل الدولي كما تعلمون. هذه المدينة التي تتميز بهذه المميزات الجميلة ينقصها الكثير من الخدمات مثل:
السفلتة، والانارة والرصف والتشجير فهناك على سبيل المثال أحياء سكنية معمورة منذ عام 1402ه والى الآن لم تسفلت وبلدية حفر الباطن تعلم بذلك فما بالك بالرصف والتشجير. وأما الأحياء التي نالتها السفلتة قديما فغالبها تالف بسبب أعمال الصيانة مثل الهاتف والمياه وغيرها من الأعمال فتسببت باحداث كثير من الحفر التي تشكل خطرا على أهالي المنطقة لأنها تزداد يوما بعد الآخر بسبب طبوغرافية المنطقة التي هي تقع على مجرى وادي الباطن وحيث الأرض المنخفضة لذلك في موسم الأمطار تتكون مستنقعات كثيرة في الأحياء السكنية والأسواق وأمام المستشفيات والمراكز الصحية والذي يشكل خطراً على حياة المواطن والمقيم.
وكذلك تعاني مدينة حفر الباطن من عدم توزيع الخدمات وكذلك عدم وجود لوحات ارشادية بأسماء الطرقات ولوحات تدل على مداخل ومخارج المدينة مما يوقع الكثير من الزوار القادمين الي حفر الباطن من مدينة الكويت وباقي المناطق في حيرة وحرج.
وكذلك تعاني مدينة حفر الباطن من نقص في أعمال النظافة في أكثر أجزائها فتجد الأتربة تتكدس على الشوارع داخل المدينة مما يتسبب في الحوادث كذلك عدم وجود الانارة والرصف في بعض الطرق الرئيسية قبل طريق «الستين» طريق الأمير سلطان الواقع غرب المدينة جعله أحد أكثر الطرق في حفر الباطن عرضة للحوادث.
ونأمل من الله ثم من معاليكم التكرم بالنظر في هذه المطالب وللاطلاع على أوضاع المدينة التي يتبع لها العديد من المراكز والقرى والهجر والتي تجاوز عدد سكانها 000 .300 نسمة على الأقل.
ولكم جزيل الشكر
طلال سراي الربيعان
مدينة حفر الباطن

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved