أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th March,2001 العدد:10391الطبعةالاولـي الأحد 16 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

باول استقبل الملكة نور
واشنطن لا تزال ترفض اتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد
* واشنطن أ.ف.ب:
أعلن وزير الخارجية الأمريكي باول أمس ان الولايات المتحدة لا تنوي توقيع الاتفاقية حول حظر الألغام المضادة للأفراد والتي تتسبب سنويا بمقتل أو تشويه آلاف المدنيين في العالم.
وكان باول استقبل في منتصف النهار الملكة نور، أرملة العاهل الأردني الملك حسين، التي تنشط في سبيل حظر هذه الألغام وكانت ترافقها شابة كمبودية، سونغ كوسال، فقدت إحدى ساقيها في انفجار لغم.
وأكد باول مجددا ان واشنطن غير عازمة حتى الآن على توقيع اتفاقية أوتاوا الخاصة بحظر هذه الأسلحة لأن الولايات المتحدة تعتبر أن هذا الملف يتعلق )بالأمن القومي( كما أعلن مسؤول في وزارة الخارجية.
وأضاف هذا المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه ان وزارة الدفاع الأمريكية لا تزال تعتبر أن صنع الألغام المضادة للأفراد واستخدامها مفيد لحماية القوات الأمريكية في العالم.
ولكنه أشار الى ان الولايات المتحدة تعمل باستمرار لايجاد )حلول بديلة( للألغام المضادة للأفراد وهي تؤيد فرض قيود على استخدامها.
وكان حوالي مئتي مسؤول من 90 دولة تجمعوا في مطلع الأسبوع ا لماضي في واشنطن، في تحرك يهدف الى إقناع الولايات المتحدة بالمصادقة على اتفاقية أوتاوا المتعلقة بحظر الألغام المضادة للأفراد.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved