أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

فنون مسرحية

المسرح.. تكلفة عالية بلا عائدٍ مجزٍ
* الأحساء : عبداللطيف المحيسن:
قال عبدالله الباروت المؤلف المسرحي ان مؤسسات الإنتاج لا تحرص على إنتاج الأعمال المسرحية لأن تكلفتها عالية ومردودها المادي قليل بعكس الأعمال التلفزيونة التي تجد مردوداً مالياً جيداً من خلال التعاميد المالية التي يقدمها التلفزيون مشكوراً كما انها تجد اقبالاً جماهيرياً كبيراً.
وأكد الباروت على ضرورة إنشاء معهد للفنون المسرحية يصقل مواهب المسرحيين، موضحاً ان العلم والثقافة لم يكونا ترفاً في يوم من الأيام.. وأبان ان الفنان المسرحي لا يمكن ان يتحدث عن القيم والأخلاق ما لم تكن لديه أسس فنية تجعله أكثر تأثيراً وقبولاً عندا لجماهير. وعن السبل الكفيلة بنهوض مسرح الطفل قال الباروت: «نحتاج للارتقاء بمسرح الطفل إلى مشاركة الأدباء والمفكرين والكتاب المختصصين التربويين في الكتابة للمسرح والإشراف على ما يقدم على المسرح من مواضيع تهم الطفل وتعتني به وإنشاء صالات عرض مجهزة تجهيزاً مسرحياً وتقنياً يجعل المسرح ذا قيمة يقبل عليه الطفل ويسهل على الفنيين والمسرحيين تقديم ما لديهم من أعمال تناسب الطفل وتشجيع المسرح المدرسي وايجاد الموجهين المسرحيين في المدارس للنهوض بهذا المسرح و المسابقات والعروض الدورية على خشبته ومراقبة ما يقدم من اعمال مسرحية من قِبل المؤسسات الخاصة.
وعن المسرح الجماهيري قال: «لم ينهض المسرح الجماهيري بشكل حقيقي لأنه لم يقف على أرضية صلبة.. فكل أعماله قائمة على جهود فردية، ولا يصلح العطار ما أفسده الدهر».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved