أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

«إعادة التشغيل الجزئي» لكبل الإنترنت بين الصين والولايات المتحدة
* بكين د.ب.أ:
ذكرت وسائل الإعلام الرسمية «السبت الماضي» ان الكبل المعطل الذي يعمل بالألياف البصرية والممتد تحت البحر الذي يستخدم أساساً في نقل المعلومات عن طريق الإنترنت بين الصين وتايوان وأمريكا الشمالية قد تم اعادة تشغيله جزئياً.
وقال مسؤول بمحطة الكوابل في جزيرة شونجمنج الواقعة قبالة شنغهاي ان الكبل لحقت به أضرار مساء الجمعة الماضي، ربما بسبب سفينة صيد، وقال: ان عدداً كبيراً من سفن الصيد دخلت المنطقة فوق الكبل بصورة غير قانونية في الأسابيع الأخيرة. من ناحية أخرى ذكرت وكالة أنباء شينخوا الرسمية ان الكبل أصيب بأضرار عند نقطة تبعد بمسافة 108 كيلومترات قبالة الساحل مما أثر على خطوط ربط شبكة الإنترنت مع تايوان وأمريكا الشمالية.
وقالت الوكال: ان شركة الاتصالات بالصين استعانت بشركة كي. إس. تي الكورية الجنوبية لعمل الإصلاحات التي من المحتمل ان تستغرق نحو أسبوعين.
وأضافت الوكالة ان شركة الاتصالات استخدمت الأقمار الصناعية وقنوات أخرى لإعادة اتصال الإنترنت و«إعادة التشغيل الكامل» للاتصال بين الصين وأمريكا الشمالية، وإن بدا ان الربط ظل متأثراً بالعطل حتى بعد ظهر «السبت» بالتوقيت المحلي.
يشار إلى ان ما يربو على أربعة ملايين من مستخدمي الإنترنت في تايوان وجنوب شرق آسيا واجهوا صعوبات في الوصول إلى مواقع الإنترنت الأمريكية في وقت متأخر من مساء «الجمعة»، كما واجه مستخدمو الإنترنت في الولايات المتحدة صعوبات أيضاً في الاتصال بالمواقع التايوانية.
وكان نفس ذات الكبل قد تعطل عن العمل في التاسع من الشهر الماضي مما أدى إلى تعطيل اتصالات الإنترنت لنحو اسبوعين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved