أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

س.ج..الحاسوب
خالد عبدالرحمن البكر
* لقد صممت صفحات ووضعتها في الإنترنت والصفحة الآن موجودة على الموقع وقد وضعت خلفية لصفحتي ولم تظهر هي ولا الصور الأخرى فما هو الحل؟
مهند اليابس - بريد إلكتروني
لم تظهر صورة الخلفية بالموقع لسببين اما لعدم نسخ ملف الصورة إلى المساحة المحجوزة بالموقع أو لعدم توجيه رابط الصورة Link بشكل صحيح حيث يتم توجيه برنامج المتصفح لقراءة مسار ملف الصورة وعليه يجب التأكد من ذلك الإجراء كما أنصح بتركيب برنامج WS_FTP إذ يتيح التعامل مع الملفات وإمكانية نقلها بين جهاز الكمبيوتر والموقع بكل سهولة.
************
توقف لوحة المفاتيح
* عندما كنت أقوم بتركيب برنامج أحد المواقع المجانية حاولت استخدام لوحة المفاتيح للكتابة في الوورد وكتابة عنوان موقع في إنترنت فلم أستطع، وقد توقفت لوحة المفاتيح عن العمل وعند الانتهاء من تحميل البرنامج حاولت الكتابة ولم أستطع وعند النقر على زر الفأرة الأيمن الذي يستخدم للفتح عند الضغط عليه تأتي خصائص ثم أعدت تشغيل الجهاز فأصبحت لوحة المفاتيح تعمل بشكل صحيح وذهبت المشكلة السابقة.
ياسر - الظهران
تحدث مشكلة توقف لوحة المفاتيح Keyboard عن العمل في نظام التشغيل Windows بسبب الضغط على مفاتيح اللوحة أثناء قيام نظام التشغيل بتفحص حالة لوحة المفاتيح وهذه المشكلة تعتبر برمجية Software أو بسبب مشكلة فنية بنفس اللوحة الرئيسية Keyboard وبهذه الحالة، أنصح بشراء لوحة أخرى جديدة حيث إن سعرها منخفض للغاية إذ تباع اللوحة الجديدة بقيمة 6 دولارات أمريكية أي بما يعادل العشرين ريالاً سعودياً.
************
لغات البرمجة
* انني من هواة لغات البرمجة واريد ان أدخل في دورات مكثفة في معهد دراسي بحيث احصل على المفيد دائماً ولكن نصحني أحد الزملاء بعدم دخول المعهد لأنه لا يعطي معلومات كافية وقد احترت كثيراً في ذلك فبماذا تنصحي هل أبدأ بالفيجوال بيسك أم الكورال أم دلفي أم ماذا؟ مع العلم اني اعرف بعض الأوامر البسيطة في الفجوال بيسك، وما هي المعاهد التي يمكن ان تقدم لي خدمات ممتازة؟
عبدالرحيم المالكي - الرياض
ما نصحك به زميلك غير صحيح ولاشك ان اخذ العلم من مصادره وبناء القاعدة العلمية أفضل من الدخول به بغير علم مسبق وأود الإشارة بأن دراسة أي مجال في علوم الكمبيوتر يحتم على طالب العلم القيام بالتطبيق العملي وتطوير قدراته من خلال البحث عن تلك المعلومات وسبل اتقانها ولا يعني من الحديث انه لا يمكن التعلم ولكن ذاك سيكون مكلفاً فيما لو تم الاعتماد على النفس إذ يمكن الاستعانة بشبكة الإنترنت التي اصبحت أعظم وسيلة تعلم إذ توفرت مواقع التعليم الكثيرة وبكافة المجالات، كما ان الإنترنت اتاح الدخول بأي مجال ومشاركة الآخرين عبر انحاء العالم، وبالنسبة حول السؤال عن اختيار التخصص المناسب فذلك راجع بحسب رغبة المستخدم ولكن تتميز لغة البرمجية Visual Basic التي تختصر بحرفي VB بأنها سهلة للتعلم ومدعومة بشكل مستمر من الشركة المنتجة وبذلك تعتبر أفضل مجال تخصص، وقد قام المصممون العرب بوضع موقع خاص بها على العنوان: www.vb4arab.com.
وفي الختام، أنصحك دائماً بالبحث عن معهد يمنح شهادة مصدقة ومعترف بها دوليا، وذلك ليتاح لك مواصلة تعليمك مستقبلاً، ولتصبح تلك الشهادة مؤهلاً عملياً يتيح الالتحاق بالمجال الوظيفي.
************
إنشاء قائمة بريدية
* أنا أدير موقع إحدى الجمعيات الخيرية ونريد إنشاء قائمة بريدية تزود مشتركينا بأخبار الجمعية وأنشطتها.. فكيف يمكنني إنشاء القائمة البريدية؟
أبو محمد - بريد إلكتروني
يقدم موقع yahoo تلك الخدمة مجاناً حيث يمكنك إنشاء قائمة بريدية لتبادل الرسائل بين أعضائها، وإرسال أي رسائل إلى عنوان محدد في القائمة، ليتولى نظام القائمة إعادة ارسالها لكافة مشتركي القائمة وذلك بالانتقال لعنوان الموقع: http://groups.yahoo.com واختيار أمر الإنشاء Start New Group! ولكل من يمتلك أي حساب لدى موقع yahoo مثل البريد الإلكتروني E Mail فإن ذلك الحساب المسجل سيسهل عملية إنشاء أي قائمة جديدة.
وسيلة الحفظ الجديدة USB DRIVE
ظهرت في سوق الكمبيوتر وحدة تخزين جديدة تعرف بمسمى FLASH USB DRIVE ومن مزاياها صغر الحجم الذي لا يتجاوز حجم الاصبع ويمكن بكل سهولة حملها بالجيب وبعملها عبر منفذ الناقل التسلسلي العالمي USB مباشرة وعدم الحاجة إلى طاقة كهربائية او توصيلات خارجية، وقد قمنا بتجربتها على جهازي كمبيوتر مكتبي PC ومحمول Laptop فقام نظام التشغيل Windows بعرض تلك الوحدة على شكل ايقونة قرص صلب Hard Disk وتعتبر وحدة التخزين الجديدة حلاً مثالياً لنقل المعلومات بكل سهولة وتتوفر الوحدة الجديدة بسعات تخزينية 256MB/128MB/ 64MB/ 32MB/ 16MB، ويمكن الاطلاع على تفاصيل أكثر من خلال زيارة موقع المنتج الجديد على المواقع التالية: www.flashusb.com www.flashusb.com.
ALBKR2000*HOTMAIL.COM
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved