أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

قمة مصرية/ سورية غداً في دمشق
* القاهرة أف ب:
أفاد مصدر مقرب من الرئاسة المصرية أمس الاثنين ان الرئيس حسني مبارك سيقوم غداً الأربعاء بزيارة إلى سوريا تستغرق ساعات عدة.
واضاف المصدر ان الزيارة تأتي وسط التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية في عمان أواخر الشهر الحالي وتشكيل رئيس الوزراء الإسرائيلي إرييل شارون حكومة جديدة.
وكان مبارك قام بزيارة دمشق، للمرة الأولى، منذ تولي الرئيس بشار الأسد الرئاسة في تموز/يوليو 2000 إثر وفاة والده حافظ الأسد.
وكان الرئيس السوري زار القاهرة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في أول زيارة يقوم بها للخارج بعد توليه الرئاسة.
من ناحية أخرى أفادت صحيفة «هآرتس» أمس الاثنين ان رئيس الوزراء الإسرائيلي إرييل شارون كلف أمس الأول الأحد شبتاي شافيت الرئيس السابق للموساد جهاز الأمن الخارجي الإسرائيلي، نقل رسالة باسمه إلى الرئيس المصري حسني مبارك.
واضافت الصحيفة ان هذه الرسالة تشرح رؤية شارون لعملية السلام واستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.
ورفض مكتب شارون الادلاء بأي تعليق حول هذه المعلومات. وكلف شافيت في كثير من الأحيان بمهمات سرية خلال العقد الماضي لانه أقام علاقات وثيقة مع مسؤولي أجهزة الاستخبارات المصرية ولا سيما مع عمر سليمان المكلف الشؤون الإسرائيلية.
واضافت "هآرتس" ان شافيت توجه إلى القاهرة غداة نيل حكومة شارون ثقة الكنيست والتقى فيها سليمان برفقة المستشارين لرئيس الوزراء مئير داغان وماغليوهابي.
وكان مصدر مأذون له في وزارة الخارجية المصرية أعلن ان شارون وجه أمس الأول رسالة إلى الرئيس مبارك. واضاف المصدر نفسه ان "سفير إسرائيل في مصر زفي مازيل سلم الرسالة لمساعد وزير الخارجية المصري محمد العرابي" بدون إعطاء إيضاحات حول فحواها. لكن مكتب شارون نفى توجيه رسالة إلى الرئيس المصري.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved