أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

في أول اجتماع أمس مع أركان حكومته
شارون يضع استراتيجيته السياسية لقمع الانتفاضة واستئناف المفاوضات
* * القدس رويترز:
وضع إرييل شارون رئيس وزراء إسرائيل أمس استراتيجيته لقمع الانتفاضة الفلسطينية واستناف عملية السلام خلال أول اجتماع لحكومته منذ توليه مهام منصبه.
وتولى شارون السلطة الاسبوع الماضي فقط ولكنه بدأ بالفعل في الانحاء باللائمة على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في عدم القيام بشيء لوقف أعمال العنف التي قتل فيها 343 فلسطينيا و65 إسرائيليا و13 من عرب إسرائيل.
واتهم الفلسطينيون شارون بتحويل مدنهم إلي سجون بعد ان أغلقت القوات الإسرائيلية أجزاء من الضفة الغربية بخنادق ودبابات أمس الأحد فيما وصفه الجيش الإسرائيلي بأنها إجراءات لمنع المتشددين الفلسطينيين من مهاجمة إسرائيل.
وفي تجدد لأعمال العنف الليلة الماضية اندلعت معارك بالرصاص بين الجنود الإسرائيليين ومسلحين فلسطينيين في قطاع غزة وقرب مدينة نابلس بالضفة الغربية. وتحدث الجيش الإسرائيلي ايضا عن إلقاء قنابل يدوية على جنود في غزة.
وكان شارون قد التقى في ساعة متأخرة من الليلة الماضية مع وزير دفاعه بنيامين بن اليعازر وكبار المستشارين الأمنيين لرسم سياسات إسرائيل لمواجهة الإنتفاضة الفلسطينية التي تفجرت في سبتمبر ايلول بعد وصول محادثات السلام إلي طريق مسدود.
واضافت ان أجهزة المخابرات الإسرائيلية تتوقع تفجر أعمال العنف قبل اجتماع القمة العربي الذي يعقد في الأردن يومي 27 و28 من الشهر الجاري. الجدير بالذكر أن شارون سيزور واشنطن يوم 20 مارس للاجتماع بالرئيس بوش .ومن جهة أخرى قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل مارتن انديك أن إدارة الرئيس بوش تحاول تشجيع الإسرائيليين والفلسطينيين على اتخاذ خطوات لتخفيف أعمال العنف بينهما من خلال الاتصالات المباشرة ولذا فضلت عدم القيام بدور بارز في هذه الاتصالات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved