أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

محليــات

الأمير سلطان مخاطباً منسوبي مجموعة الدفاع الجوية الرابعة بالمنطقة الجنوبية
تعاون القطاعات الفنية والتقنية في الدفاع الجوي ينحصر في خدمة الدين والمقدسات الإسلامية
سموه افتتح المنشآت الجديدة لمعسكر مجموعة لواء الأمير عبدالله الـ18 والمرحلة الأولى للطريق الدائري بمدينة الملك فيصل العسكرية
* * خميس مشيط محمد السيد ومحمد يحيى القحطاني:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ظهر أمس الاثنين بنقل تهاني ومعايدة وتحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين لمنسوبي مجموعة الدفاع الجوي الرابعة بالمنطقة الجنوبية.
وكان في استقباله لدى وصوله مقر المجموعة قائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء ركن صالح بن علي الزهراني وكبار قادة وضباط المجموعة ثم عزف السلام الملكي وتوجه سمو النائب الثاني الى صالة النشاط الثقافي بالمجموعة وبعد ان أخذ سموه مكانه في الحفل الخطابي الذي بدئ بالقرآن الكريم ألقى قائد المجموعة اللواء ركن صالح الزهراني كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلطان ومرافقيه وقال: إنه لشرف عظيم وفرحة كبيرة لا يوازيها أي فرحة أن يلتقي منسوبو مجموعة الدفاع الجوي الرابعة بسموكم الكريم في هذه الأيام المباركة وأنت تشاركهم أفراحهم وتطمئن عليهم وتمدهم بتوجيهاتك وإرشاداتك. فأنت تضرب بذلك أروع صور التلاحم بين القائد وجنده.
ورفع اللواء الزهراني أسمى آيات التهاني والتبريك باسمه ونيابة عن منسوبي المجموعة الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم حج هذا العام والذي تجلت فيه قدرة أجهزة الدولة وما وصلت اليه من تميز وتفوق بفضل حرص قيادتنا الرشيدة على توفير كل الخدمات والطاقات لخدمة حجاج بيت الله ورعايتها للحرمين الشريفين ونوه قائد المجموعة بالتقدم المذهل الذي تعيشه بلادنا العزيزة في كافة المجالات والقطاعات ومن ضمنها قطاع القوات المسلحة والتي أشرف على بنائها وتطورها سمو الأمير سلطان حتى غدت قواتنا المسلحة قوة يحتذى بها بين جيوش العالم المتقدمة تنظيما وتسليحا وتدريبيا.
وأكد في ختام كلمته ان هذا الأمن والأمان الذي يسود أرجاء مملكتنا والحياة التي يعيشها شعبها الكريم أوغرت صدور الحاقدين داعيا الله ان يعطل كيد الكائدين والحاقدين ويرد الشر الى نحورهم..
سائلا الله ان يحفظ لهذا البلد قائد مسيرته خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وان يديم نعمة الأمن والاستقرار.
عقب ذلك ألقى أحد منسوبي المجموعة قصيدة شعرية بهذه المناسبة ثم ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم وأصلي وأسلم على الهادي الأمين محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والتسليم
أيها الأخوة الكرام المجموعة الرابعة بقواتنا الفتية الدفاع الجوي.. تحية صادقة أنقلها لكم من خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز، إنهم ينظرون إليكم أيها الأخوة نظرة خاصة بكم لأنكم موزعون في كل نواحي المملكة تحمون المصانع وتحمون المزارع وتحمون الأراضي كلها من أي اعتداء جوي مهما كان نوعه، لقد أثبتم مكانتكم في حرب الصحراء والتاريخ سيسجل لكم بأشياء ندركها جميعاً بما قمتم به من أعمال مجيدة ويدعمكم فيها ما بين جوانحكم الدين الحنيف والمحبة للوطن والطاعة لولي الأمر.
أيها الأخوة
إنني بهذه المناسبة أود أن أشكر قادة قوات الدفاع الجوي الذين قاموا وعملوا لرفع مستوى هذه القوة الرابعة والتي أنشئت أخيراً منضمة الى قواتنا الثلاث البرية والبحرية والقوات الجوية فكانت خير سند للقوات المسلحة، وكما تعلمون ان هناك دفاعاً جوياً يساندكم انتم أيها الدفاع الجوي لا أستطيع أن أبيح بما أنتم تعرفونه ولكن أقول ان هناك تعاوناً كبيراً بين القطاعات الفنية والتقنية في الدفاع الجوي كلها تنحصر في خدمة الدين أولا والمقدسات الإسلامية التي نحن خدام لها ومؤتمنين عليها أمام الله سبحانه وتعالى حكومة وشعباً ولذلك استعينوا بالله سبحانه وتعالى والتزموا بالعمل الصالح لطاعة الله سبحانه وتعالى ثم التدريب الذي به تقوم القوات المسلحة في العالم.
أهديكم تحياتي، تحيات رجل أخلص لكم لا منة منه ولكن واجب عليه في دينه ودنياه. وسلام الله سبحانه وتعالى عليكم جميعا وتحية صادقة والله يرعاكم جميعا ويوفق من نصر دينه ويعز من عز دينه ويخذل من يخذل هذا الدين ويمس كرامته بأي شيء كان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وفي نهاية الحفل عزف السلام الملكي معلناً اختتام الحفل ثم شرف سموه حفل الغداء الذي أقامته مجموعة الدفاع الجوي الرابعة ضباط المجموعة بخميس مشيط تكريما لسموه وقد حضر حفل المجموعة والغداء صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وأصحاب السمو الأمراء. وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن حسين عبدالله القبيل وكبار قادة وضباط أفرع القوات المسلحة بالمنطقة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد قام بزيارة لمجموعة لواء الأمير عبدالله الثامن عشر بالمنطقة وافتتح المنشآت الجديدة للمعسكر وكان في استقبال سموه قائد المنطقة الجنوبية وقائد مجموعة اللواء واستمع سموه الى إيجاز عن هذه المنشآت الجديدة واطلع على المجسم لهذه المشاريع.
من ناحية أخرى افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز عصر أمس الاثنين تكملة الطريق الدائري بمدينة الملك فيصل العسكرية بخميس مشيط )المرحلة الأولى( ثم شرف سموه حفل العروض الشعبية والعاب الفروسية في نادي ركوب الخيل بالمنطقة.


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved