أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

محليــات

بمتابعة الأمير سعود بن عبدالمحسن وسمو نائبه
مطار حائل أحد محطات السباق الدولي الجوي الكبير و25 طائرة تصله السبت القادم
* * حائل عبدالعزيز العيادة:
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز امير منطقة حائل يتابع صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب امير المنطقة آخر استعدادات المنطقة ومطار حائل الاقليمي لاستقبال السباق الجوي الكبير الذي يبدأ من المملكة المتحدة يوم 11/3/2001م مروراً بثمانية وعشرين مطاراً في ثلاث قارات منها مطار حائل الاقليمي وينتهي السباق في سيدني بمشاركة 25 طائرة.
حيث سيكون وصول الطائرات الى مطار حائل يوم السبت القادم وقد وجه صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة حائل بتشكيل عدة لجان برئاسة وكيل امارة المنطقة سعد بن حمود البقمي للاشراف على استقبال هذا الحدث الكبير وتسهيل مهمة القائمين على تنظيم هذا السباق.
ويسلك السباق الخط الجوي الذي سلكه الرواد الاوائل من الطيارين الى استراليا والذي يعرف بخط الكانغرو وقد اشترك في السباق مائة واثنان واربعون متسابقاً بينهم تسع عشرة امرأة ينتمون الى ثماني دول هي بريطانيا واستراليا ونيوزلندا وهولندا وكندا والبرتغال وسويسرا وامريكا حيث سيكون وصول الطائرات الى مطار حائل الاقليمي من مطار الاقصر. اما محطتها التالية بعد مطار حائل فستكون البحرين ثم الامارات ثم سلطنة عمان.
ويسير سباق لندن سيدني للطيران على خط اعظم حدثين جويين في العالم وهما سباق 1919م وسباق 1934م حيث كان السباق الاول بمبادرة من الحكومة الاسترالية.
من جهته اوضح رئيس اللجنة السياحية بحائل الامين العام لشركة حائل القابضة سليمان بن عبدالعزيز الحمدان بأن جميع الاستعدادات قد استكملت وتم التنسيق مع السفارة الاسترالية واللجنة القائمة على السباق حيث سيقوم بعض اعضاء السفارة وفريق من القوات الجوية الاسترالية بزيارة لمدينة حائل ليكونوا في استقبال الطائرات المتسابقة مشيراً الى ان الحدث يحظى بتغطية عالمية من قبل محطات )CNN( و)BBC( والقناة السابعة بالتلفزيون الاسترالي بالاضافة الى وسائل الاعلام الاخرى. واشار الى ان هذا السباق يتميز باشتراك بعض المشاهير مثل الوزيرة الفيدرالية للرياضة والسياحة في استراليا ومدرب الطيران في كأسي باسفك الذي يقوم فريق هونج كونج والطيار ماركو ميلو من الطيران البرتغالي الذي سيقود طائرة مصنعة محلياً في البرتغال بدعم من الحكومة والسلطات فيها وبرعاية سيدة البرتغال الاولى. يذكر ان موقع مطار حائل الاقليمي يتميز في كونه يتوسط خط سير معظم الرحلات الجوية الدولية وكان قد استقبل قبل سنوات الرحلة الدولية التي جاءت احياء لرحلة جوية مرت بمنطقة حائل قبل نحو مائة عام.
طالع صفحة المنوعات

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved