أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

منوعـات

من لندن إلى سيدني
رحلة جوية شاقة تحيي ذكرى الأيام الأولى للطيران
* لندن رويترز:
هبطت بسلام 35 طائرة يزيد عمر بعضها عن 50 عاما في جنوب فرنسا أمس الأحد في ختام المحطة الأولى من سباق جوي من لندن الى سيدني.
وتهدف هذه الرحلة الشاقة التي تمتد 28 يوما ويبلغ طولها 22500 كيلو متر والتي بدأت في وقت سابق أمس الأول الأحد من بجين هيل في كينت في جنوب شرق ا نجلترا الى إحياء ذكرى الأيام الأولى للطيران باتباع نفس المسار الذي قطعته أول رحلة جوية ا نطلقت من انجلترا الى استراليا في عام 1919.
وبدأ السباق وسط ضباب وألقى بظلاله عليه مقتل المتسابقتين الأمريكتين باربره جارد وجوين بلونجديل يوم الثلاثاء الماضي عندما تحطمت طائرتهما وهي من طراز روكويل شرايك كوماندر ذات المحركين والتي صنعت عام 1973 قبالة شاطئ ايسلندا وهما في طريقهما للاشتراك في السباق.
وفي نهاية السباق سيقدم كأس تكريما لذكرى الراحلين اللتين كانتا على دراية كبيرة بالطيران وكانتا تديران بأنفسهما العمل في مجال السياحة الجوية.
وتشارك في هذا الأسطول الجوي عشر دول وتتراوح طائراته بين القارب الجوي جرومان الباتروس الذي صنع في الأربعينات وطائرة صغيرة من طراز بايبر كب وطائرة هليكوبتر وطائرات خفيفة حديثة، ومحطة السباق التالية ستكون فوق البحر المتوسط حيث يتجه الاسطول الى مصر عبر الشرق الأوسط وجنوب آسيا قبل التوجه الى جنوب شرق آسيا قبل الوصول الى اليابسة في داروين باستراليا.
ومن المقرر ان يختتم السباق الذي يقام احتفالا بالذكرى المئوية للاتحاد الاسترالي للطيران في سيدني في السابع من ابريل.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved