أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

القوى العاملة

سين وجيم
* يسأل عن موظف عُيِّن بعد الثانوية العامة وحصوله على دورة تدريبية في مجال الامن وذلك على المرتبة الرابعة بوظيفة مراقب امن وسلامة وامضى في الخدمة خمس سنوات ونصف السنة.
فهل تجوز ترقيته الى المرتبة الخامسة بوظيفة مأمور مشتريات او كاتب الشاغرة بجهته؟
ان وظيفة مأمور مشتريات يطلب لها كحد ادنى من التأهيل العلمي الكفاءة المتوسطة وخبرات مباشرة في المشتريات وخبرات في المناقصات والتموين والمبيعات والتسويق ومقدري الاملاك، والمجموعة النوعية للوظائف المالية والمستودعات والمخزون او خبرات في المجموعات العامة الاخرى المقبولة للمرتبة الخامسة فما دون.
اما وظيفة كاتب فيطلب لها كحد ادنى من التأهيل العلمي الكفاءة المتوسطة وخبرات مباشرة في المشتريات وخبرات في المناقصات والتموين والمبيعات والتسويق أو مقدري الاملاك، والمجموعة النوعية للوظائف المالية والمستودعات والمخزون او خبرات في المجموعات العامة الاخرى المقبولة للمرتبة الخامسة فما دون.
اما وظيفة كاتب فيطلب لها كحد ادنى من التأهيل العلمي الكفاءة المتوسطة وخبرات في سلاسل الكتبة او سلاسل فئات المجموعة العامة للوظائف الادارية والمالية والادارية المعاونة والعمليات الثقافية والاجتماعية والدينية والتعليمية.
مراجعة ادارة شؤون الموظفين بجهته مصطحبا مؤهلاته العلمية والعملية لدراستها وافادته.
*عبدالوهاب الناصر يسأل عن المستند النظامي لالحاق الموظفين بالدورات التدريبية وهل يلزم الموظف الجديد امضاء سنة قبل التحاقة بدورة تدريبية؟
ان المادة )34( من نظام الخدمة المدنية تنص على ان تدريب الموظفين يعتبر جزءا من واجبات العمل النظامية سواء اكان داخل او خارج اوقات الدوام الرسمي وعلى جميع الوزارات والمصالح الحكومية تمكين موظفيها من تلقي التدريب كل في مجال اختصاصه(.
اما بالنسبة لشرط امضاء سنة في خدمة الدولة قبل التحاق الموظف بالدورات التدريبية فهي كالتالي:
*الموظف المعين ابتداء لا يوجد ما يمنع من الحاقه بالدورات التدريبية في الداخل بدون امضاء مدة معينة في خدمة الدولة.
*لا يجوز ترشيح الموظف للتدريب في الخارج الا بعد ان يمضي سنة في الخدمة الحكومية وفقا لنص المادة )34/11( من لائحة التدريب.
*الموظف الذي التحق بدورة تدريبية في الداخل او الخارج لا يجوز ترشيحه لدورة اخرى الا بعض مضي سنة على الاقل في الخدمة الا لمبررات كافية تقبلها لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية وفقا للسياسة العامة للتدريب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved