أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

عزيزتـي الجزيرة

المعلم ليس مادياً يا هذا
سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت في عزيزتي الجزيرة العدد 10387 مقالا للاخ سعد العايد الثقي بعنوان احمدوا الله على ما انتم فيه المعلمون اصحاب الامتياز الاوفر آمل أن يتسع صدره ويسمع صوت احد المدرسين الماديين جدا على حد قوله: ان كنت تتكلم من موقع المسؤولية فإن هذه الرؤى التي قدمتها لا تعطي حلولا ناجعة وإن كنت تتكلم بشكل شخصي وهذا ما ارجحه فانني اشكرك على ان منحت المدرسين جزءا من وقتك رغم مشاغلك الذهنية.
استاذي الفاضل: المدرس لا يطالب اطلاقا بزيادة المرتب او العلاوة فهو ليس ماديا كما وصفته ولكنه يبحث عن ذاته ويأمل ان يقدر الجميع دوره.
دعوتك لمراقبة المعلم قاسية جدا تذكرنا بعصور التفتيش وتتنافى مع توجهات الوزارة التي تسعى جاهدة لازالة الحواجز والفوارق بين ابنائها ثم من هم المدعوون لمراقبة المعلم.
الميزات التي يتمتع بها المعلم والتي قد لا تستطيع حصرها تتمثل في المرتب بالاضافة الى الخدمات الصحية الراقية التي تقدمها الوحدات الصحية ولعلك تعلم ان كادر الفنيين بوزارة الصحة افضل بكثير لأنه يجمع بين الترقي المادي والمعنوي ويسلم من المن والاذى فكلما خرج علينا متحدث تكلم عن راتب المعلم وكأنه لا يستحقه. اما عن قولك عن مستوى المعلم والمتعلم بأنه افضل سابقا فالواقع يشهد بعكس ذلك لأن المعلم اصبح مؤهلا لحمل رسالته والطالب اصبح ذا شخصية متوازنة بناها ذلك المعلم وكل ذلك بجهود وزارة البناء والتشييد وزارة المعارف. تحدثت عن ميزه تحسين مستويات المعلمين فذلك لا يعتبر ميزة ولا فضلا لأنه يضعهم في مكانهم الوظيفي الذي يستحقونه.
وأخيرا لك مني خالص الود والتقدير.
سعود العنزي
مدرس وزارة المعارف

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved